أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

3 أطباء مسلمين أول ضحايا "كورونا" في بريطانيا

بقلم | فريق التحرير ووكالات | الاربعاء 01 ابريل 2020 - 02:07 م

كشفت وسائل إعلام بريطانية، الأربعاء، أن أول 3 أطباء لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، هم من المسلمين.

ووفق موقع "ميدل إيست مونيتور"، فإن اثنين من أصول سودانية، والثالث باكستاني، وهم أول أطباء في المملكة المتحدة يموتون بسبب كورونا، إذ كانوا على الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن الطبيب عادل الطيار (36 عاما)، أول جراح يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية، يموت في المملكة المتحدة بسبب كورونا.

وأوضحت نقلاً عن عائلته، أن الطيار (سوداني الأصل) توفي في 25 مارس الماضي، غربي لندن.

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟والطبيب الثاني هو حبيب زيدي، باكستاني الأصل (76 عاماً)، توفي حين كان في العناية المشددة بمستشفى ساوث إند، بإسكس، وذلك بعد 24 ساعة من نقله للمستشفى في 24 مارس الماضي، وفق "بي بي سي".

أما الطبيب الثالث، فهو أمجد الحوراني (55 عامًا)، توفي السبت الماضي في مستشفى ليستر الملكي، وذلك إثر إصابته بكورونا وخضوعه للعلاج خلال الأسبوعين الماضيين، بحسب صحيفة "التايمز".

والحوراني (سوداني الأصل)، أخصائي أذن وأنف وحنجرة، كان في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، حيث انتقل إليه الفيروس على ما يبدو من المرضى الذين كان يعالجهم، وفق الصحيفة نفسها.

وبلغت وفيات كورونا في المملكة المتحدة 1789، حتى ظهر الأربعاء، فيما تجاوز عدد الإصابات 25 ألفا، بحسب منصة "روي لاب" لرصد مسار كورونا حول العالم.

وحتى ظهر الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 872 ألف شخص في العالم، توفي منهم ما يزيد على 43 ألفا، فيما تعافى أكثر من 184 ألفًا.

الكلمات المفتاحية

أطباء مسلمون بريطانيا كورونا ضحايا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشفت وسائل إعلام بريطانية، الأربعاء، أن أول 3 أطباء لقوا مصرعهم جراء إصابتهم بفيروس كورونا في المملكة المتحدة، هم من المسلمين.