أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

الأزهر : رفع الآذان في مساجد أوروبا تعزيز لقيم الأخوة الإنسانية

بقلم | علي الكومي | الاثنين 06 ابريل 2020 - 09:38 م

ثمن الأزهر الشريف المبادرات التي أطلقتها العديد من السلطات المحلية في كثير من الدول الغربية، من خلال رفع رفع الاذان في مساجد  عدد من البلدان معتبرا الأمر تعزيزا لقيم التسامح في بعض المساجد،وذلك من أجل طمأنة المسلمين، في ظل حالة القلق والهلع المنتشرة حول العالم، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد..

اقرأ أيضا:

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

وأكد  الأزهر في بيان له  أن مثل هذه المبادرات النبيلةتخلق روحا من التعاون والألفة، وتعزز قيم التسامح والتعايش بين أتباع الأديان والثقافات المختلفة، كما تدل على تعانق أتباع الأديان وتوحد أهدافهم السامية من أجل الحفاظ على النفس البشرية وحمايتها ضد المخاطر.

 الدول الاوروبية ورفع الآذان 

وكانت السلطات الألمانية والفرنسية والهولنديةوالإسبانية والإيطالية قد سمحت لبعض المساجد برفع الأذان، على الرغم من قرار حظررفع الأذان عبر مكبرات الصوت في هذه الدول، وسمحت السلطات البريطانية برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بمساجد العاصمة البريطانية لندن، كما سمحت جامعة «دوك»، بولايةنورث كارولينا الأمريكية، للطلاب المسلمين برفع صوت الأذان من أعلى برج جرس كنيسةمقامة داخل الحرم الجامعي.

اطلاق الموقع الاليكتروني لشيخ الازهر 

وفي سياق متصل أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف،اليوم الأحد، تدشين صفحة رسميَّة باسم فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهرعلى موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك

وأوضح  المركزالإعلامي للأزهر أن إطلاق تلك الصفحة الرسمية، يأتي في إطار حرص فضيلة الإمام الأكبر على التواصل مع فئات المجتمع كافة، وكذلك رصد وملاحظة انتشار العديد من الصفحات المزيفة التي تحمل اسم فضيلة الإمام الأكبر، والتي استغلها البعض في نشرِرسائل ومعلومات وأخبار مغلوطة منسوبة لفضيلته.

اقرأ أيضا:

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصفحة الرسمية لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر استهلت عملهابنشر رسالة فضيلته للشعب المصري من منزله بالأقصر، والتي يؤكد خلالها أن الالتزامب التعاليم والإرشادات الطبية وكل ما تُقره الدولة من إجراءات احترازية، وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي، يعد فرضًا واجبًا، وعلينا جميعًا أن نلتزم به التزامًاصارمًا؛ حرصًا على حياتنا ومجتمعاتنا، داعيًا المولى عز وجل أن يكشف عنا هذاالوباء، وأن يكتبَ لنا النجاةَ جميعًا..

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف الدول الاروبية رفع الحظر عن الاذان اشادة صفحة شيخ الازهر اطلاق

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رفعت بعض البلدان الاوروبية بعد معاناتها من جائحة كورونا الحظر عن اذاعة الآذان عبر مكبرات الصوت في خطوة سعت من ورأها لطمأنة المسلمين بشكل اشاد به الازه