أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

شاهد.. دعاء ليلة النصف من شعبان لعمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 08 ابريل 2020 - 12:44 ص
طالب الداعية الاسلامية الدكتور عمرو خالد من عموم المسلمين علي اغتنام ليلة النصف من شهر شعبان عبر قيام الليل والصلاة والاكثار من الدعاء فهذه ليلة غالية على الله، مؤكدا أن هذه الليلة بها ثلاث بشريات نبوية من الله لنا.
وأوضح "خالد"،  في البث المباشر علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن الله سبحانه وتعالى يقول في هذه الليلة "هل من مستغفر فاغفر له وهل من مسترزق فارزقه وهل من مبتل فاعفيه"، فهي ليلة بها أشياء عظيمة جدا لكل إنسان.. ليلة مغفرة ورزق واسع من الله وكشف الإبتلاء.
ويضيف الداعية الإسلامي وكأن الله تبارك وتعالى يمن على عبادة بالإجابة في ذلك الوقت، فهذه ليلة إجابة فالإمام الشافعي يقول في كتابه الأم: "ليلة النصف من شعبان هي ليلة إجابة.. أبلغني من عاصروا الصحابة والتابعين أنها ليلة إجابة".. ويقول عكرمة خادم سيدنا عبدالله بن عباس "هذه الليلة براءة من النار".
واستدرك الدكتور "خالد" قائلا: "إن الإمام مالك يقول (كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعدون لهذه الليلة وكان عمل أهل المدينة أنهم يستعدوا استعدادا كبيرًا لهذه الليلة)، مضيفا أنها ليلة إجابة يتجلى فيها المولى عز وجل بإجابة الدعاء.. فتعالوا ندعي من قلوبنا مخلصين لعل الله يدعاء أحد منا يرفع الكرب والبلاء عن الجميع.




وكان الدكتور عمرو خالد قد قال في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الثلاثاء، إن ليلة النصف من شعبان هي من أغلي الليالي علي الله .. هذه  الليلة ليلة غالية جدا جدا ..ليلة عفو ومغفرة  ورفع بلاء يغفر فيها الله ويعفو فيها عن عباده وكأن الله يتفضل فيها علينا كي ندخل رمضان انقياء خالصين من الذنوب والمعاصي كي  نلاقيه يوم القيامة ونحن مستجبي الدعوة ومعفورلنا ومن ثم يجب علينا إلا نفوت هذه الليلة  او نضيعها بل نغتمنها لنكون مغفوري الذنب ومستجبي الدعاء .

وتابع الداعية الإسلامي "هذه الليلة وكما يقول العلماء هي ليلة من ضمن أفضل 3 أيام وليالي غاليين علي الله  ..ليلة القدر ويوم عرفة وليلة النصف من شعبان ..تخيلوا ليلة النصف من شعبان من أغلي ثلاث ليالي وأيام  علي الله والعلماء يصنفونها كاحد افضل ثلاث أيام وليالي فلا تضيعوا هذه الليلة.

أما الحديث الثاني بحسب الداعية الإسلامي حول فضل النصف من شعبان فهو  إنَّ اللهَ -عزَّ وجلَّ-يطَّلِعُ على عبادِه في ليلةِ النِّصفِ من شعبانَ، فيغفِرُ للمؤمنين ، ويمهل الكافرين ، ويدع ُ أهلَ الحقدِ في حقدهم يعفر للمؤمنين ويمهل الكافرين ما هذه الرحمة وما هذه السعة وما هذا العفو حتي الكافرين يشملهم الله في هذه الليلة الغالية برحمته وعفوه ) ويدع اهل الحقد في حقدهم 

وأضاف سيدع الله أهل الحقد في حقدهم ففي هذه الليلةالغالية عليك بتنقية صدرك فهذا يوم تنقية النفس والتسامح   وإزالةالشحناء وتجنب الصراع او الخلاف مع اهللك  اولادك وزوجتك فهذه ليلة سلام وود وتسامح .

وقدم الداعية الإسلامي النصيحة لكل مسلم  في هذه الليلةو لكل شخص لديه جفوة مع ا خ او صديق ان يتصل به تليفونيا ويزيل هذه الجفوة فهذه ليلة استثني الله فيها المشاحنين من الرحمة فعلينا ان تجنب ان نكون منهم 

أما الحديث الثالث في فضل هذه الليلة بحسب الداعيةالإسلامي فياتي كما قال الرسول  -(إذا كان ليلةُ نِصفِ شعبانَ، فقوموا ليلَها وصوموا نهارَها،فإنَّ اللَّهَ تعالى ينزلُ فيها لغروبِ الشَّمسِ إلى سماءِ الدُّنيا، فيقولُ: ألامستغفِرٌ لي فأغفرَ لهُ، ألا مسترزِقٌ فأرزقَهُ، ألا مبتلىً فأعافيَهُ، ألا كذا،ألا كذا؟ حتَّى يطلُعَ الفجرُ).



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان شعبان رمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طالب الداعية الاسلامية الدكتور عمر و خالد من عموم المسلمين علي اغتنام ليلة النصف من شهر شعبان عبر قيام الليل والصلاة والاكثار من الدعاء فهذه ليلة غالي