أخبار

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

من كتاب حياة الذاكرين .."قررت أن أختلي بالله ساعةً كلَّ يوم"

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

حكم تأخير الصلاة عن وقتها من أجل رعاية الأم المريضة

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

في مواجهة الكورونا.. كيف تتحصن ضد الالتهاب الرئوي؟

بقلم | أنس محمد | الخميس 09 ابريل 2020 - 12:11 م
Advertisements

 نشر موقع "Webmd" المتخصص في نشر الأبحاث والدراسات الطبية، قائمة بأبرز الطرق المنزلية التي تساهم في علاج الالتهاب الرئوي، وجاء على رأسها:


- شوربة الدجاج


يقول الموقع إن شوربة الدجاج لها أهمية كبيرة في الرحلة العلاجية لمريض الالتهاب الرئوي، حيث تساهم في التخلص من المخاط العالق بالرئتين، فضلًا عن قدرتها في التخفيف من حدة السعال المصاحب لهذا المرض التنفسي، نظرًا لمحتواها العالي من المواد المضادة للالتهاب.

- الليمون الدافئ بالعسل


كشف الموقع أنه من أفضل المشروبات التي تساهم في علاج الالتهاب الرئوي، حيث يحتوي الليمون على مستويات عالية من فيتامين سي، الذي يزيد من قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الفيروس المسببة للمرض، في حين أن عسل النحل يتميز باحتوائه على مواد مضادة للالتهاب، تساهم في التخفيف من حدة السعال، كما تعمل على طرد المخاط المتراكم بالرئتين.

اقرأ أيضا:

معجزة كونية تحدث عند صلاة الفجر (فيديو)

- الكمادات


نصح موقع "Webmd" في مواجهة ما يعاني مرضى الالتهاب الرئوي من ارتفاع حاد في درجة حرارة الجسم، قد تصل إلى حد الحمى، نصح باستخدام الكمادات الباردة، إذ وضعها على الجبهة أو الرقبة لمدة تتراوح ما بين 20 و30 دقيقة، من شأنه أن يساهم في خفض حرارة الجسم إلى مستواها الطبيعي.


- استنشاق البخار


يساهم استنشاق البخار الدافئ في تحسين عملية التنفس، وتعزيز قدرة الشعب الهوائية لدى مريض الالتهاب الرئوي على تصريف المخاط المتراكم على الرئتين، ويمكن تنفيذ هذه العملية أثناء الاستحمام بالماء الدافئ أو الاعتماد على الجهاز المخصص لهذه الشأن، مع مراعاة تنظيفه بصورة دورية، حتى لا يصبح بيئة جاذبة للبكتيريا والفيروسات.

- الكركم


شاي الكركم

من التوابل التي اعتاد القدماء على استخدامها في علاج أمراض الجهاز التنفسي، كما تبين لعدد من الباحثين أن الكركم يحتوي الكركمين، وهو من مضادات الأكسدة التي تساهم في تصريف المخاط من الرئتين.

كما يتميز الكركم بمحتواه العالي من الخصائص المضادة للجراثيم والفيروسات التي تهدد الجهاز التنفسي بالأمراض، ويمكن الحصول على هذه الفوائد، بتناول مشروب الكركم الدافئ أو إضافة الكركم إلى الأطعمة عند تحضيره


- تمارين التنفس


أثبتت بعض الدراسات أن تمارين التنفس يمكن أن تساعد على تعزيز صحة الرئتين بشكل عام، والتغلب على الالتهاب الرئوي بشكل خاص، وهذا ناتج عن الطريقة التي تُنفذ بها، حيث تعتمد على التنفس بعمق، بمعدل يتراوح من 5 إلى 10 مرات ثم السعال بقوة، لتنظيف الرئة من المخاط المتراكم بالمجاري التنفسية.


الكلمات المفتاحية

كورونا غذاء صحي الالتهاب الرئوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نشر موقع "Webmd" المتخصص في نشر الأبحاث والدراسات الطبية، قائمة بأبرز الطرق المنزلية التي تساهم في علاج الالتهاب الرئوي، وجاء على رأسها: