أخبار

هل من الخطأ الدعاء بطول العمر؟.. أمين الفتوى يجيب

كيف يمكن أن أعيش سعيد في حياتي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا قلبًا وَجلاً من خشيتك خاشعًا لذكرك مُنيبًا إليك

انتبه لها.. 3 علامات تشير إلي انتشار فيروس كورونا على جلدك

ما حكم طباعة المصاحف على روح المتوفى وكتابة اسمه عليها؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. ‫دعاء رائع لطلب بركة وسعادة اليوم

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

من كتاب حياة الذاكرين .."قررت أن أختلي بالله ساعةً كلَّ يوم"

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

سوق مواشي اليكترونية بعرب مطير بأسيوط المصرية ..أحدث حيل الصعايدة لمواجهة كورونا

بقلم | علي الكومي | السبت 11 ابريل 2020 - 08:20 م
Advertisements


أطلق مجموعة من شباب محافظة أسيوط  المصرية وتحديدا من قرية عرب مطير التابعة لمركز الفتح مبادرة لانشاء سوق مواشي اليكترونية في إطار مواجهتهم لتفشي فيروس كورونا ومحاولتهم تقليل الخسائر البشرية والخروج من الأزمة بأقل التبعات.

المبادرة الاليكترونية التي أطلقها الشباب تدور حول سوق مواشي  اليكترونية تم تدشينها علي شبكات التواصل الاجتماعي تسهل عملية بيع وشراء المواشي بشكل حضاري وصحي وبعيدا عن مقر السوق التقليدية التي تقام يومي الاثنين والخميس مما يمنع انتقال العدوي من قبل المواشي للإنسان وبالعكس ، بل وتقف حائلا دون تفشي الجائحة في قري المركز  نتيجة الاختلاط بين أبناء المراكز المختلفة لحاضرة الصعيد محافظة أسيوط .

سوق مواشي اليكترونية باسيوط 

المبادرة دشنت جروب علي شبكة التواصل الاجتماعي لتيسير عملية بيع وشراء المواشي  اليكترونيا بدون التعرض للزحام الذي قد يعرض حياة الإنسان للخطر، حيث تمت مناشدة  الراغبين في عرض المواشي الخاصة بهم إرسال صور وفيديو... ورفعها على الجروب مباشرة ويكون التواصل بين البائع والمشتري  على الخاص بينهما حفاظًا على سرية تعاملاتهم بعيدا عن إدارة الصفحة لتحديد السعر وكيفية التسليم .

أدمن المجموعة الاليكترونية المشرفة علي السوق  علق  علي الأمر عبر تدوينة  قائلا : هذه  سوق افتراضية  تجمع  البائع والمشتري في مكان واحد ومعهم التاجر بشفافية تامة  بشكل يراعي الاعتبارات الصحية ويحترم شعار خليك في بيتك الذي تجاوب معه المصريون في مساعيهم لمواجهة كورونا.

وتابع قائلا : أن هذه السوق الافتراضية  تأتي تحت شعار "أحذر من كورونا  خطأ واحد يكلف حياة" ،و أن هذا الجروب الإليكتروني يسمح  للتاجر والمشتري بالاتفاق اليكترونيا وبعدها تتم المرحلة التالية بالطريقة التقليدية بشكل يمنع التعرض لعدوي الفيروس في السوق نتيجة الازدحام.

تجاوب كبير مع المبادرة 

ونبه إلي ان هذه المبادرة لاقت نوعا من التجاوب رغم أنها تتجاوز الطابع التقليدي وننتظر ردود فعل مبشرة خلال الفترة القادمة نتيجة اطلاع رواد أسواق المواشي في قري مركز الفتح الذي يعقد يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع علي الفكرة وتجاوبهم معها في ظل تصاعد مخاطر فيروس كورونا.

أول تجاوب مع مبادرة سوق المواشي الإليكترونية  بعرب مطير جاء من خالد محمود بركات... جزار وتاجر مواشي بعرب مطير حيث أيد الفكرة وتجاوب معها حرصا  علي سلامة الوطن والمواطنين ضد فيروس كورونا


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا وباء كورونا سوق اليكترونية للمواشي بيع وشراء المواشي نزلة مطير محافظة اسيوط تجاوب تواصل اجتماعي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فكرة مبتكرة جديدة توصل اليها ابناء قرية نزلة مطير بمركز الفتح جامعة أسيوط حيث تم تدشين جروب اليكتروني لبيع وشراء المواشي بعيدا عن الطرق التقليدية