أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

لا تحزن.. النبي يبشرك بهذه البشرى العظيمة

بقلم | عمر نبيل | الاربعاء 15 ابريل 2020 - 09:07 ص

قد تكون الأيام الماضية حملت الكثير من الهم والغم للناس، لكن كيف لأمة نبيها بهذا الخلق، ويحبها كل هذا الحب، ويسأل الله لها الرحمة، ويصل الأمر بأن الله في عليائه يعده بأنه لن يسوءه في أمته، ثم نخاف ونقلق، فمن المفترض أن نفرح ونبتسم، وليس أن نحزن ونغتم، وكيف نغتم وقد زف الله إلينا كل هذه البشريات العظيمة.

عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما؛ أن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم تلا قول الله عز وجل في سورة إبراهيم « رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ » (إبراهيم: 36).

اقرأ أيضا:

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

وقال نبي الله عيسى عليه السلام: « إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ ۖ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ » (المائدة: 118)، فرفع يديه وقال اللهم! أمتي أمتي وبكى، فقال الله عز وجل: يا جبريل! اذهب إلى محمد، وربك أعلم، فسله ما يبكيك؟ فأتاه جبريل عليه السلام فسأله.. فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم بما قال، وهو أعلم، فقال الله: يا جبريل! اذهب إلى محمد فقل: إنا سنرضيك في أمتك ولا نسوؤك.

ابتسم وتفاءل

عن سيدنا معاذ بن جبل قال: كنت ردف رسول الله صلى الله عليه وسلم على حمار ليس بيني وبينه إلا مؤخرة الرحل ، فقال عليه الصلاة والسلام: « يا معاذ ، هل تدري ما حق الله على عباده ؟ وما حق العباد على الله ؟ » قلت : الله ورسوله أعلم.

 قال: « فإن حق الله على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئا ، وحق العباد على الله أن لا يعذب من لا يشرك به شيئا » فقلت : يا رسول الله ، أفلا أبشر به الناس ؟ قال : «لا تبشرهم فيتكلوا».

الثبات من الله

الثبات يأتي من عند الله عز وجل، فلنسأله الثبات على الحق دائمًا أبدًا، خصوصًا في ظل هذه الأيام العجاف العصيبة، التي يمر بها العالم أجمع، ولكن مع الكثير والكثير من التفاؤل والبشرى بأن الله لن يضيعنا أبدًا.
عن البراء بن عازب أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال المسلم إذا سئل في القبر يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله فذلك قوله: «يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالقَوْل الثَّابِتِ فِي الحَياةِ الدُّنيَا وَفِي الآخِرَةِ » (إبراهيم:27).

الكلمات المفتاحية

التفاؤل الحزن الإيمان السعادة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد تكون الأيام الماضية حملت الكثير من الهم والغم للناس، لكن كيف لأمة نبيها بهذا الخلق، ويحبها كل هذا الحب، ويسأل الله لها الرحمة، ويصل الأمر بأن الله