أخبار

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

لو أجبرت على وضع لا تقبله.. ابتسم "وعسى أن تكرهوا شيئًا"!

كيف أقوي مناعتي للحماية من كورونا؟

بقلم | ياسمين سالم | الاربعاء 29 ابريل 2020 - 10:42 ص
Advertisements
 فيروس كورونا المستجد فيروس يستهدف بشكل أساسي الجهاز التنفسي خاصة الحلق والرئة، ويعتبر الجهاز المناعي هو الجيش الخفي الذي يعول عليه الإنسان لمحاربة هذا الفيروس اللعين، حيث أن الشخص الذي يعاني من ضعف المناعة هو الأكثر عرضة للإصابة به وقد يتغلب عليه ويؤدي لوفاته.
ويصاب أصحاب المناعة الضعيفة، بالتهاب رئوي قد يؤدي إلى حدوث فشل تنفسي، ويؤثر على عضلة القلب، وقد يؤدي إلى توقفها بشكل مفاجئ ومن ثم الوفاة، لذا يجب الاعتماد علي البروتين الحيواني والفيتامينات مثل " e,d,a" التي تساعد علي تقوية الجهاز المناعي.
الوقاية من كورونا

اقرأ أيضا:

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئيقول الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، إن الوقاية من فيروس كورونا المستجد هي الأهم، خاصة وأنه لم يتم التأكد من فعالية أي دواء حتى الآن، وذلك من خلال غسل الأيدي لمدة لا تقل عن 20 ثانية، وتظهير الأسطح التي يتم التعامل معها بالكلور أو الكحول.
الالتزام بمسافة لا تقل عن متر عند التعامل مع الناس لتجنب العدوى، وممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، وتجنب التدخين قدر الإمكان سواء إيجابيًا أو سلبيًا للحفاظ على الجهاز المناعي.
 علاقة النوم بفيروس كورونا
كما يجب تجنب التوتر والعصبية، وأي انفعالات لها تأثيرها علي الجهاز المناعي، وحاول أن تنام جيدًا حيث أن النوم لساعات كافية، يساهم في تعزيز إفراز هرمونات الغدة الدرقية والنخامية لتقوية المناعة.


الكلمات المفتاحية

كورونا تقوية المناعة صحة الإنسان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فيروس كورونا المستجد فيروس يستهدف بشكل أساسي الجهاز التنفسي خاصة الحلق والرئة، ويعتبر الجهاز المناعي هو الجيش الخفي الذي يعول عليه الإنسان لمحاربة هذ