أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

هذا النظام الغذائي قادر علي قتل الخلايا السرطانية .. تناولها مع فيتامين سي

بقلم | علي الكومي | السبت 16 مايو 2020 - 06:27 م
دراسة طبية حديثة شارك في أعدادها علماء إيطاليون وأمريكيون خلصت أن علاجا يتكون من نظام غذائي محدد مع استهلاك فيتامين سي اظهر قدرة فائقة علي هزيمة الخلايا السرطانية ووقف تمددها في أجزاء مختلفة من الجسم.
،
الدراسة التي أجريت بالتعاون بين جامعة كاليفورنيا وأحد معاهد السرطان في مدينة ميلانو الإيطالية أكدت  أن النظام الغذائي الذي يحاكي الصيام يمكن أن يكون أكثر فعالية في علاج بعض أنواع السرطان عند دمجه مع فيتامين سي.

نظام غذائي وفيتامين سي قادر علي هزيمة السرطان

وفي الدراسة التي أجريت على الفئران، تمكن فريق العلماء من التوصل إلى أدلة على أن هذه التركيبة أدت إلى تأخير طور الورم في العديد من نماذج الفئران المصابة بسرطان القولون والمستقيم وفي بعض الفئران تسبب النظام الغذائي المقترن بفيتامين سي في انحدار المرض.

وقال مؤلف الدراسة فالتر لونغو للمرة الأولى، أظهرنا كيف يمكن للتدخل غير السام أن يعالج السرطان العدواني بشكل فعال متابعا أن نظام العلاج المقترح يعتمد على نظام غذائي نباتي منخفض السعرات الحرارية وغني بالفيتامينات.

فيتامين سي وانخفاض نمو الخلايا السرطانية

وتابع: "إن الجمع بين النظام الغذائي وفيتامين سي قد أسفر عن نتائج مذهلة. لقد قتل كل الخلايا السرطانية تقريبا"وبالإضافة إلى ذلك، اختبر العلماء العلاج بشكل منفصل، فقط مع النظام لغذائي فقط مع فيتامين سي ، على مجموعة أخرى من القوارض. ما أدى إلى انخفاض في نمو الخلايا السرطانية وزيادة طفيفة في موتها، ولكن عند استخدامهما معا، كان لهما تأثير كبير، ما أدى إلى قتل جميع الخلايا السرطانية تقريبا.

الفريق العلمي المشارك في الدراسة يدرس  حاليا تأثير التجويع أو اتباع نظام غذائي نباتي منخفض السعرات الحرارية مع أدوية أخرى مضادة للسرطان علي  المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي والبروستات، وسط طموحات بنجاح هذه الفرضية في الوصول الي حالة تجويع الخلايا السرطانية في جسم الإنسان وايجاد حل جذري لسرطان العصر.






الكلمات المفتاحية

الخلايا السرطرنية فيتامين سي هزيمة السرطان نظام غذائي دراسة إيطالية امريكية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled قتل الخلايا السرطانية في جسم الإنسان أمل كبير يسعي إليه علماء العلنالم منذ مئات السنوات حيث يسعون بكل قوة لإيجاد جل جذري لداء العصر وانهاء المأساة