أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

العالم يفر من كورونا.. وهناك من يتطوع للإصابة به (أخطر مهمة إنقاذ بشرية)

بقلم | أنس محمد | الاثنين 18 مايو 2020 - 09:15 ص

في الوقت الذي يفر فيه مليارات البشر من الإصابة بفيروس كورونا نتيجة خطورته وتعرض صاحبه للوفاة، إلا أن هناك من يعرض الإصابة به، في إطار محاولات عالمية جادة مستمرة من أجل انتاج لقاح ضد الفيروس المميت في أسرع وقت ممكن لإنقاذ البشرية من مرض "كوفيد 19" الذي أصاب أكثر من 4 ملايين شخص وتسبب في وفاة أكثر من 300 ألف حالة على مستوى العالم.

أكد آلاف المتطوعون أنهم يرغبون في الإصابة بفيروس كورونا المستجد عن قصد وبإرادتهم من أجل حقن مجموعة منهم فيما بعد بلقاء محتملة وسط تجربة محفوفة بالمخاطر الصحية.

تقول شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن تجربة لقاح "التحدي البشري" المحتملة ستعرض المتطوعون عن قصد إلى  مرض كوفيد 19، بعد حقن مجموعة منهم بلقاح محتمل، موضحة أن التجربة محفوفة بالمخاطر وقد تكون مميتة، لكنها قد تكون أيضاً بمثابة مسار أسرع للوصول إلى لقاح حقيقي للعالم، وفكرتها تحظى باهتمام منظمة الصحة العالمية الآن.

ونقلت عن الطالب أبي روهيج واحدا من أكثر من 16 ألف شخص – معظمهم من الشباب – الذين أبدوا دعمهم لفكرة التطوع من أجل إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حيث يقول إنه يريد أن يعمل ذلك لصالح الإنسانية.

وسجل الآلاف عبر الإنترنت في موقع جديد متهم بالتطوع للإصابة بفيروس كورونا من أجل التسريع في تطوير لقاح جديد يكافح مرض "كوفيد 19" ، حيث يدخل الشخص على الموقع الإلكتروني "1 Day Sooner " ثم يقوم بتحديد علامة بجوار العبارة: "أنا مهتم بالتعرض للفيروس التاجي من أجل تسريع تطوير اللقاح".

  وتسمى هذه التجربة بـ لقاح التحدي البشر أو دراسة العدوى البشرية الخاضعة للرقابة - ويمكنها من خلالها التسريع في عملية إنتاج لقاح يسهم في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد حول العالم.

اقرأ أيضا:

من أين جاءت أرقامنا العربية؟ ولماذا تركنا أرقامنا الحقيقية للإنجليزية؟

 



الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا كوفيد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في الوقت الذي يفر فيه مليارات البشر من الإصابة بفيروس كورونا نتيجة خطورته وتعرض صاحبه للوفاة، إلا أن هناك من يعرض الإصابة به، في إطار محاولات عالمية ج