أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

دراسة حديثة: تناول المرأة كوبين أو ثلاثة من هذا المشروب يوميًا يمنع تراكم الدهون

بقلم | خالد يونس | الثلاثاء 19 مايو 2020 - 12:58 ص

دراسة حديثة أجريت مؤخرا توصلت إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهن دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أقل أو لا يشربون على الإطلاق القهوة.

وأوضح الباحثون البريطانيون المشرفون على الدراسة، أن القهوة قد تحتوي على مركبات لها خصائص مضادة للسمنة، مما يؤدي إلى انخفاض النسبة المئوية الإجمالية للدهون في الجسم، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتابع الباحثون، ان نتائج الدراسة أظهرت ان تناول القهوة لدى النساء من جميع الأعمار ، بغض النظر عما إذا كانت القهوة تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين، فإنها ساهمت في الحد من تراكم الدهون وبالأخص دهون البطن.

وأضاف الباحثون، أن تناول كوبين أو ثلاثة من القهوة يوميا بالنسبة للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44 سنة، فإن دهون البطن تقل بنسبة 3.4 في المائة مقارنة مع النساء اللاتي لا يشربن القهوة مطلقا، وبالنسبة لـ النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 69 سنة يشربن أربعة أكواب أو أكثر يوميا يقل وزنهن بنسبة 4.1 في المائة في بطنهن.

وبشكل عام ، وجد العلماء البريطانيون أن متوسط إجمالي نسبة الدهون في الجسم كان أقل بنسبة 2.8 في المائة بين النساء من جميع الأعمار اللائي تناولن كوبين أو ثلاثة أكواب من القهوة يوميًا.

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

نتائج الدراسة أكدت أن القهوة لها أيضًا تأثير إيجابي على الرجال ولكن الاختلافات كانت أقل وضوحًا من النساء، مما يجعل القهوة من المشروبات الهامة التي يجب ان تكون موجودة بشكل رئيسي في  النظام الغذائي الصحي وقد تساعد في مكافحة السمنة.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور لي سميث من جامعة أنجليا روسكين، إنه تشير أبحاثنا إلى أنه قد تكون هناك مركبات نشطة بيولوجيًا في القهوة بخلاف الكافيين التي تنظم الوزن والتي يمكن استخدامها كـ مركبات مضادة للسمنة؛ حيث يمكن دمج القهوة، أو مكوناتها الفعالة في نظام غذائي صحي لتقليل عبء الأمراض المزمنة المرتبطة بـ وباء السمنة.

اقرأ أيضا:

ماذا تقولين عندما يسألك مدراء الموارد البشرية :"لماذا تقدمت لهذه الوظيفة لدينا؟"

اقرأ أيضا:

الموز غذاء وقناع لرونق بشرتك وجمالها


الكلمات المفتاحية

المرأة البدانة السمنة القهوة تراكم الدهون

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled دراسة حديثة أجريت مؤخرا توصلت إلى أن النساء اللاتي يتناولن كوبين أو ثلاثة فناجين من القهوة يوميًا يكون لديهن دهون أقل في الجسم من أولئك الذين يشربون أ