أخبار

مالك بن دينار وأعرابي : سجال مذهل حول تفسير لم تسمعه من قبل لمعني " كهيعص"

زوجي يصور نفسه عاريًا بالموبايل ويتهرب من علاقتنا الحميمية.. ماذا أفعل؟

خطبة الجمعة غدا.. الولاء للأوطان من الدين .. كيف نحققه؟

زوجة سليطة اللسان تهين زوجها وتشعل الخلافات على أمور تافهة.. كيف يتعامل معها؟

الكركدية خطر على صحة المرأة الحامل

تصلي وقت الحيض .. هل تؤجر على نيتها؟

بديل طبيعي للحبة الزرقاء.. يعزز الرغبة الجنسية ويخفض مستويات السكر والكوليسترول

9 خطوات للتغلب على الخجل من الزوج في العلاقة الحميمية

زيد بن الخطاب يضرب أروع الأمثلة في التضحية والفداء .. تعرف على سيرته

5 مخاطر يجلبها لك تناول ماء الليمون بكثرة .. عليك بهذه الطريقة لتجنب مشاكله

أبناء للسيدة خديجة ليسوا من نسل النبي.. تعرف عليهم

بقلم | أنس محمد | الخميس 28 مايو 2020 - 03:15 م
Advertisements
جميعنا يدرك جيدًا قصة زواج أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها وأرضاها، من النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، كما نعلم كم من الولد رزقهما الله عز وجل، وهم: (القاسم وعبدالله وزينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة)، لكن لا يعرف كثير من الناس أن لخديجة رضي الله عنها، كانت لها ابنة من زواجها الأول وتسمى (هند)، عاشت وشهدت الإسلام، وماتت عليه، ومن ثم فهي أخت أبناء النبي صلى الله عليه وسلم، لكن من ناحية الأم.

زواج خديجة الأول


كبقية بنات جيلها، تزوجت السيدة خديجة رضي الله عنها، صغيرة في السن، من شخص يدعى: عتيق بن عائذ بن عبدالله بن عمر المخزومي، وهذه الزيجة لم تدم طويلًا، فقد توفي عائذ بعد أن أنجبت له السيدة خديجة ابنة أسمتها (هند)، وقد تزوجت هند فيما بعد من ابن عمها صيفي بن أمية بن عائذ المخزومي، وأنجبت له محمد بن صيفي، ويروى أن محمدًا هذا استشهد يوم بدر.
بعض الروايات تحدثت أيضًا عن أن للسيدة خديجة ابنًا آخر، (شقيق هند من عائذ)، وكان يدعى عبدالله، إلا أنه لم ينقل عنه شيئا البتة في سيرته، ولا يعرف أحد أي شيء عنه، فلربما مات صغيرًا، أو لم يكن له وجود من الأساس.

اقرأ أيضا:

مالك بن دينار وأعرابي : سجال مذهل حول تفسير لم تسمعه من قبل لمعني " كهيعص"

زواج خديجة الثاني


بعد وفاة عائذ، تزوجت السيدة خديجة رضي الله عنها، من شخص يدعى: أبي هالة هند بن زرارة التميمي، وتذكر الروايات أنها رزقت منه بولدين (رجال)، كانا يسميان (هند وهالة)، وكانت هذه الأسماء في هذه الفترة تطلق على الرجال بشكل عادي، ولكن مات هالة، وأدرك هند الإسلام فأسلم.
لذلك فإن (هند التميمي)، وردت عنه الكثير من الروايات، ومنها أنه كان فصيحًا بليغًا، وله وصف في رسول الله صلى الله عليه وسلم، أحسنه وأتقنه، وينقل عنه أنه قال: «أنا أكرم الناس أبًا وأماً وأخًا وأختًا، أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأمي السيدة خديجة، وأختي السيدة فاطمة، وأخي القاسم»، وتذكر الروايات أنه شهد غزوتي بدر وأحد، واستشهد في موقعة الجمل.

الكلمات المفتاحية

السيدة خديجة زواج السيدة خديجة قبل النبي أبناء السيدة خديجة من غير النبي

موضوعات ذات صلة