أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب‫ اتعود تقوله من قلبك لعل ربنا يفتح عليك فى حياتك

بالفيديو.. د. عمرو خالد يكشف: هذه أفضل طريقة لإحياء ليلة الجمعة

قاعدة نبوية هامة في تربية الأبناء.. يوضحها عمرو خالد

عمرو خالد: كلنا نعيش بإمداد الحي الذى لا يموت.. وهذا هو الدليل الحاسم

علمتني الحياة.. "صلوا على من أدبه ربه فأحسن تأديبه"

هل يعرف الشيطان نوايا الإنسان نحو عمل الطاعات والخيرات لكي يصده عنها؟

شيخ الأزهر يتبرع بقيمة جائرة شخصية العام الممنوحة من ماليزيا للطلاب الوافدين

5 نصائح لشراء حذاء مدرسي مناسب لطفلك

اكتشاف بحيرات تحت سطح المريخ.. هل يعني وجود حياة على الكوكب؟

سورة الكهف من سنن يوم الجمعة.. ما هو أفضل وقت لقرائتها؟

عمرو خالد يكشف: سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 29 مايو 2020 - 12:21 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، معاني وأسرار أسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم القابض الباسط مشيرا إلى أنه هناك سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار.
يؤكد "خالد" أنه لا قابض ولا باسط إلا هو وحده، قبضه وبسطه مرتبط بحكمته وعلمه ورحمته"، مشددًا على أن هذا المعنى يتجلى في الأرزاق.. الفتوحات والعطاء.. الأعمار.. الزمن.. في الأرزاق.. "اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ".
يعتبر خالد في سياق تعليقه على قول الله تعالى: "وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ"، أن "منتهى الرحمة بك ألا يبسط لك الآن، لتعلم أنه هو الباسط القابض، لتتعلق به وحده.. الهدف أن تتعلق بالله وحده".
وفيما تساءل: كم من فكرة أو مسألة تظل لسنوات طويلة قيد الجمود، ويشاء الله أن تفتح في يوم واحد؟ أجاب خالد: من أجل أن تتعلق بالله وحده.. مشروع أو عمل يبقى لسنوات طويلة متعثرًا، ثم ينطلق بشكل مفاجئ في يوم، لماذا؟ من أجل أن تتعلق بالله وحده.
ويذكر الداعية الإسلامي أن "اليوم لدينا 24 ساعة، والسنة: 365 يومًا، لكن الكون ليس زمنًا واحدًا.. الله يغير الأزمان.. "تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ"، مشيرُا إلى أن "هذا زمن آخر "يُدَبِّرُ الأَمْرَ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ"، يوم القيامة 50 ألف سنة، لكنه يمر على المؤمن مثل ركعتين".
ويمضى الدكتور "خالد" شارحًا لمعنى قابض باسط.. قائلاً: "لا تتعجب أن تتغير حالتك المزاجية مع مرور الزمن.. القبر يتغير فيه الزمن.. يتنغير الزمن على نفس الشيء.. الزمن ملك الله وحده.. لا يتحكم فيه أي مخلوق.. تعلق بالله وحده. كن مع الله يجعل الزمن في صالحك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول إن "القبض والبسط مرتبط بثلاث أسماء أخرى، هي: الحكيم.. العليم.. الرحيم. يوم القيامة ليس حسابًا فقط.. ترى قدر الله فيك.. حكمته.. علمه.. رحمته. ستبكي فرحًا لقدره يوم القيامة. تخيل لو أنك عشت بهذا الاسم.. من كثرة تعلقك وإحساسك به.. ستعبد الله به كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب‫ اتعود تقوله من قلبك لعل ربنا يفتح عليك فى حياتك

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. د. عمرو خالد يكشف: هذه أفضل طريقة لإحياء ليلة الجمعة

اقرأ أيضا:

قاعدة نبوية هامة في تربية الأبناء.. يوضحها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى رمضان القابض الباسط الأعمار

موضوعات ذات صلة