أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

يكشفها عمرو خالد.. 5 أشياء يذكرها الناس عند الموت

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 03 يونيو 2020 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن خمسة أشياء يذكرها الناس عند الموت، موضحا أن  لحظة الموت تكشف المركزية مع الله، وتكشف ما يكمن في ضمير البشر.
ويقول "خالد" إن المركزية هي "النقطة العميقة فى قلب كل إنسان، والتى تحدد له أولوياته"، قائلاً: "إنه حين يجمع الإنسان كل أحلامه وطموحاته ويجعلها لله، ويعمل وينجح فى الحياة بقصد إرضاء الله، وحين يكون مع الله فى كل أمر، وفى كل حركة وخطوة، فإنه بذلك يكون الله مركزية حياته".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا المعنى يتجسد فى قوله تعالى: "قُلْ إِنَّ صَلَاتِى وَنُسُكِى وَمَحْيَاى وَمَمَاتِى لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ"، إذ اعتبر أن من الخطأ حصرها فى العبادة فقط.. بل المراد منها أن مركز حياة كل إنسان هو الله.. سواء كان عملاً.. مالاً.. موهبة.. ذرية.. وأى شىء آخر، فحياته كلها لله.

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهويشير الدكتور "خالد" إلى أنه لا تعارض بين "مركزية الله"، وباقى المركزيات الأخرى للإنسان، فهى تستوعبها جميعها، إذ لا مانع من أن يسعى وراء تحقيق ثروة وأموال، لكن بنية استخدامها لإرضاء الله، ولو تعارضت مع ما يريده الله بأن يكون فيها حرام، فإنه سيرفضها، وقياسًا على ذلك سعيه للحصول على منصب رفيع.. لكن بنية أن يستخدمه للخير ونفع الناس.
وتابع الداعية الإسلامي قائلا: "من حلاوة الإسلام أنه جمع أصلاً كل المركزيات الأخرى: المال: (نعم المال الصالح للرجل الصالح) العائلة (خيركم خيركم لأهله) المرأة (مودة ورحمة وسكن) العمل (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله)، ورسم خالد للمشاهدين طريق الوصول إلى هذا الهدف بأن يكتب كل واحد أحلامه وأهدافه فى الحياة، ثم يربط كل حلم وهدف بنية طيبة لله يعاهد الله عليها، وأن يدعو بحلمه طوال شهر رمضان ليثبته فى عقله الباطن، لكنه حذر من أن يفهم البعض ذلك بأن يترك حياته، أو أن يجعل كل كلمة بآية وحديث، أو يرفع شعار الدين على كل صغيرة وكبيرة، قائلًا: المركزية لله أن تكون مع الله فى أمر وفى كل حركة وخطوة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تطرد بها أمراض العصر الإحباط واليأس وتفتح لك ما أُغلق في حياتك (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الموت المركزية مع الله الإيمان والعصر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن خمسة أشياء يذكرها الناس