أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

يكشفها عمرو خالد.. 5 مراحل يمر بها الإنسان في رحلة عمره

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يونيو 2020 - 12:35 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان في رحلة عمره.
ويقول "خالد" إن "الحياة ليست كما تبدو للناس ..رحلة الحياة قصيرة جداً.. خلق الانسان يمر بـ 5 اعمار مش عمر واحد .. فكر معايا فيهم كده".
ويوضح الداعية الإسلامي أن "أول عمر هو: فى عالم الذر ((وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا )) الاعراف 172 اول عمر عند بدء الخلق ... ياه انا مش فاكر .. هذا العمر هو الذى غرست فيه فطرتك.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)وتابع الدكتور "خالد": "أما ثانى عمر فهو فى عالم الاصلاب .. من يوم ادم الى يوم ولدت وانت عمال تنتقل من صلب الى صلب"، مشيرا إلى أن "ثالث عمر هو فى حياتك الدنيا" .
ويضيف الداعية الإسلامي أن رابع عمر هو فى عالم البرزخ فى القبر من يوم موتك حتى يوم القيامة، مستدركا بالقول "أما خامس عمر فهو الجنة أو النار".
وتساءل الدكتور عمرو خالد "أي الأعمار الخمسة أقصر وأيهما اطول، مجيبا أن أقصر عمر هو عمرك فى الدنيا.. رحلة الدنيا قصيرة" .. وأطول عمر "الجنة إن شاء الله " " وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لوكانوا يعلمون " (العنكبوت 64 )

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى اللهواستكمل الداعية الإسلامي: "رحلة الدنيا مقارنة برحلة الاخرة صفر/ 100= صفر .. انا والسفر وشنطة السفر.. عن السري بن مخلد قال صلى الله عليه وسلم لأبي ذر سائلا: لو أردت سفرا أعددت له عدة؟ قال: نعم . قال: فكيف بسفر طريق القيامة؟ ألا أنبئك بما ينفعك ذلك اليوم؟ قال: بلى بأبي أنت وأمي يا رسول الله. قال:صم يوما شديد الحر ليوم النشور..وصل ركعتين في ظلمة الليل لوحشة القبور..وحج حجة لعظائم الأمور..وتصدق بصدقة على مسكين..أو كلمة حق تقولها..أو كلمة شر تسكت عنها.. )) العراقي في تخريج الإحياء.
وتابع "خالد":  "رحلة الدنيا من الاخرة.. اختيار قصير 60 أ و70سنة {{ الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً وهو العزيز الغفور }} الملك 2..  لما تشوف الدنيا على حقيقتها بحجمها الحقيقى تصغر فى عينيك وتهون كل مصائبك، مضيفا  "عن أنس قال: (كانت ناقة رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) تُسَمَّى العَضْباء وكانت لا تُسبق فجاء أعرابي على قعود له فسبق فشق ذلك على المسلمين، فقال: ما لكم، فقالوا: سُبقت العضباء، فقال: إنه حقُ على الله عز وجل ألاّ يرتفع شيء من الدنيا إلا وضعته). البخاري- الفتحهذة هى الحقيقة الاولى اللى لازم نتفق عليها من اول حلقة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تطرد بها أمراض العصر الإحباط واليأس وتفتح لك ما أُغلق في حياتك (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة عمر الإنسان بناء إنسان الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه عن 5 مراحل يمر بها الإنسان