أخبار

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

أن تذكر زوجتك بخير.. من صور الفضل والوفاء في الإسلام

الأصيل.. ‏حتى في خصامه أصيل

لماذا يأمرنا الله بأن نذهب إلى المساجد بأفضل حلة وزينة؟ (الشعراوي يجيب)

"وأعرض عن الجاهلين".. ابتعد عما يؤذيك تعش في سلام وأمان

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

ابن مسعود شهدوا له بالعلم والخشية.. تعرف على مواعظه

كيف أحقق السلام النفسي؟

5فوائد مذهلة لزيت الزيتون .. احرص علي أن يكون ضيفا دائما علي مائدتك

بقلم | علي الكومي | الجمعة 05 يونيو 2020 - 04:20 ص
Advertisements

لا تخلو مائدة تلتزم بالمعايير الصحية في العالم من وجود زيت الزيتون  ضيفا دائما عليها نظرا لفوائد الصحية المذهلة لجميع أجهزة الجسم وعلي رأسها القلب والشرايين والجهاز الهضمي  خصوصا إذا تم تناول معلقة من زيت الزيتون مخلوطا بعصير الليمون لاكسابه مذاقا أفضل  علي معدة فارغة صباحا

دراسة بريطانية رصدت عديدا من الفوائد المذهلة لزيت الزيتون يجب علي المهتمين بصحة أفضل تناوله كل يوم صباحا علي معدة فارغة علي رأسها تخفيف الوزن حيث يستمد زيت الزيتون أهميته كونه أول وأهم العناصر التي يتبعها أصحاب النظام الغذائي المتوسطي،

زيت الزيتون وتقليل الوزن

الدراسة أشارت إلي أن  زيت الزيتون فعال جدا من أجل الحمية حيث يحتوي زيت الزيتون على حمض يطلق عليه حمض الأوليك، الذي يمنح الشعور بالامتلاء ويعزز الشعور بالشبع.

ومن الفوائد التي رصدتها الدراسة البريطانية لزيت الزيتون  أنه يساعد على تطهير الجسم من السموم، خصوصا عند تناوله صباحا ممزوجا مع عصير الليمون، حيث لهما فوائد كبيرة للمعدة الفارغة وعلى الجهاز الهضمي على المدى القصير ويستطيع هذا المزيج تخليص الجسم من السموم.

الدراسة أشارت الي دور زيت الزيتون في مواجهة سرطان القولون مؤكدة أن زيت الزيتون الممتاز وغير المطبوخ يمنع تكوين الجذور الحرة في الجسم، ويقلل من الإصابة بسرطان القولون،  وغيره من أنواع السرطانات ذلك لأن زيت الزيتون مليء بمضادات الأكسدةالتي تحول دون نمو الخلايا السرطانية بل تسهم في تجويعها .

مضادات الأكسدة  التي يمتلئ بها زيت الزيتون تعد كذلك من العناصر الهامة جدا لصحة البشرة، كما أكدت الدراسة أن تناول زيت الزيتون صباحا يسهم في الحفاظ علي  صحة البشرة ونقائها ونضارتها، كما أنه يعمل على إبطاء تقدم الشيخوخة في الجلد، خصوصا أنه غني بفيتامين "إي".

زيت الزيتون وتناوله علي معدة فارغ

الدراسة شددت علي أهمية مزج القليل من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وتناوله صباحا على معدة فارغة، والاستمتاع بالطاقة المدهشة والنشاط التي يوفرها الخليط للعمل صباحا.

الدراسة نوهت كذلك إلى ضرورة أن يكون الزيت من الزيوت الممتازة البكر، وأنه كلما تحسنت جودة زيت الزيتون، زادت فائدة هذا الخليط مع إمكانية إضافة قليل من الماء لتحسين خصائصه

الدراسة خلصت في النهاية الي مضادات الأكسدة التي يمتلئ بها زيت الزيتون تسهم كذلك في الوقاية من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وتمنح من يتناولها بانتظام شبابا دائما وحيوية  عند التقدم في العمر .





الكلمات المفتاحية

زيت الزيتون فوائد مذهلة صحة القلب ازالة السموم المحافظة علي شباب دائم حيوية وشباب دائم

موضوعات ذات صلة