أخبار

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يكشفها د. عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة

افترقنا ولازلنا أصدقاء .. هل ما كان بيننا حب؟

علمتني الحياة.. "تسامحك ليس ضعفًا بل دليلاً على قوتك مع قمع شهوة الانتقام"

اقترض للحج والعمرة ولم يسدد ولم يزر قبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم فهل حجه صحيح ؟.. دار الإفتاء المصرية ترد

حقوق لا تحصي للنبي علي أمته.. محبته أعظم من محبة النفس والوالد والولد

"الكمامة المثلجة"، ابتكار ياباني لمواجهة الحر مع الكمامة في الصيف

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 10 يونيو 2020 - 10:23 م
Advertisements
مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء الكمامة لفترات طويلة، يبدو الأمر صعبًا، ما دفع الجمعية اليابانية للطب، دعوة الناس إلى شرب الماء على فترات منتظمة وإزالة الكمامات الواقية كلما سمح الوقت والموقف، لأن ارتدائها لفترات طويلة يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب، واحداث مشكلات في الجهاز التنفسي، وجفاف الفم.

اقرأ أيضا:

"في كل كبد رطبة أجر".. شباب يطلقون مبادرة لإطعام قطط وكلاب الشوارع

من جهتها، قالت صحيفة "جابان تايمز" أن هناك مخاوف لدى السلطات الصحية في اليابان من زيادة الأمراض المرتبطة بالحرارة، فالناس سيكونون مجبرين على ارتداء الكمامات لفترات طويلة بسبب العمل وخروجهم من المنازل خلال فصل الصيف، ما يعني  تزايد الميكروبات والجراثيم على البطانة الداخلية للكمامة بسبب الرطوبة.

وبناء على ذلك تسارع شركات يابانية عدة إلى محاولة إنتاج كمامات تناسب طبيعة فصل الصيف، وتضمن الراحة لمستخدميها والوقاية في الوقت نفسه، فبدأت شركة Mizuno Corp في أواخر مايو في بيع أقنعة مصنوعة من ألياف مرنة وناعمة تستخدم عادة في صناعة ملابس السباحة، مما يسمح بغسل القناع الطبي بشكل متكرر وسريع للحصول على البرودة والجفاف.
 وقامت شركة الملابس Knit Waizu بصناعة كمامات مزودة بأكياس ثلج، حيث يمكن إعطاء شعور بالبرودة لمرتديها نحو ساعتين، ويمكن الحصول عليها من ماكينات البيع أو عن طريق الإنترنت، واستخدامها بشكل متكرر ويمكن وضعها في الثلاجة "الفريرز".
ونقلت "جابان تايمز" عن المدير التنفيذي للشركة كاتسويوكي جوتو قوله "إنها كمامات لم يسبق لها مثيل من قبل، ورغم أنها ليست مثالية، لكن آمل أن يستخدمها الناس كإجراء يقي من حرارة الصيف".

اقرأ أيضا:

7 طرق لتناول الشوفان كلها مفيدة ولذيذة أيضا. تعرف عليها

وفي السياق نفسه أعلنت شركة Yonex، وهي شركة لتصنيع أدوات وملابس رياضية، عن ييع كمامات تحتوي على مادة "إكسيليتول"، التي تمتص الحرارة وتمنع التعرق.
 وقالت متحدثة باسم Yonex: "بينما يقضي الناس المزيد من الوقت مرتدين كمامات للوقاية من فيروس كورونا، نأمل أن تتيح تقنيتنا للمستخدمين الحفاظ على البرودة أثناء الطقس الحار ، حتى لو كان لفترة ليست بالطويلة"، بحسب "جابان تايمز".

اقرأ أيضا:

"التأتأة" في الكلام.. كيف تتفادى الإحراج أمام أصدقائك؟ (خطوات عملية)

اقرأ أيضا:

ما حب الرشاد .. وما هي فوائده؟


الكلمات المفتاحية

كمامة مثلجة صيف كورونا اليابان بكتيريا جهاز تنفسي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع قدوم فصل الصيف وازدياد الحرارة، وضرورة ارتداء الكمامة، ومع رفع بعض الدول إجراءات الإغلاق والحفاظ على أساليب الوقاية في الوقت نفسه، ما يعني ارتداء ا