أخبار

كيف تتوضا كما علمنا النبى الكريم؟.. عمرو خالد يجيب

لشفاء سريع.. أطعمة يجب أن تتناولها إذا كنت مصابًا بعدوى كورونا

عمرو خالد يكشف: تجربة عجيبة مع التسبيح فى غابة منعزلة.. هذه تفاصيلها

لا يعجبني أي عريس! وأهلي غاضبون ماذا أفعل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الفطريات الخضراء.. إليك كل ما تحتاج لمعرفته عن عدوي الفطريات الجديدة

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من وساوس الصدر وشتات الأمر

هل يجوز قطع الصلاة لتلبية نداء أمي المسنة؟.."الإفتاء" تجيب

قصة مؤثرة حدثت للنبى تعلمك الرضا في أشد الابتلاءات.. يسردها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. ادعي لنفسك ولأولادك كل يوم بدعاء النبي الكريم

4 ممارسات بسيطة تساعد علي شفاء الجروح بشكل أسرع.. تعرف عليها

في تحول بيئي نوعي.. السعودية تستخدم حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت

بقلم | مها محيي الدين | الخميس 25 يونيو 2020 - 02:01 م
Advertisements

تبدأ السعودية في نشر حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت وتعمل بالطاقة الشمسية في كافة أرجاء البلاد، بالتزامن مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة، في تحول نوعى مهم في مجال الحفاظ على البيئة.
جاء ذلك بعد توقيع شركة "مجموعة مدارات الأعمال" (ORBITS BUSINESS GROUP) السعودية ، المتخصصة في مجال تقديم حلول كفاءة الطاقة وتطبيقات الطاقة المتجددة والحلول البيئية والمنازل الذكية، عقد وكالة حصرية مع شركة HMC-TECH الأمريكية لتقديم خدمة الحاويات الذكية CleanCUBE .

مزودة بخدمة إنترنت لاسلكي وتعمل بالطاقة الشمسية


وقالت شركة مدارات الأعمال، في بيان صحفي الخميس، إن تصميم هذه الحاويات وتصنيعها جرى من قبل شركة E-Cube labs الكورية، والمتخصصة في ابتكار حلول حاويات النفايات، لافتة إلى أنه سيتم توفير هذه الوحدات في مختلف أنحاء السعودية خلال العام الجاري عن طريق الوكيل الحصري بالمملكة.
وأشار المهندس محمد عبد السلام المدير الاقليمي لشركة HMC-TECH الامريكية، إلى أن هذه الحاويات مزودة بخدمة إنترنت لاسلكي وتعمل بالطاقة الشمسية، ومزودة بأجهزة استشعار لرصد وقياس مستوى النفايات والإبلاغ عن الحاوية عند امتلائها، لكي يتمكن فريق عمل التنظيف من إفراغ الحاوية عند الحاجة.

اقرأ أيضا:

"في كل كبد رطبة أجر".. شباب يطلقون مبادرة لإطعام قطط وكلاب الشوارع

تعمل بالطاقة الشمسية 


ولفت إلى أن اللوحات الشمسية توفر الطاقة اللازمة لتشغيل الضاغط، ما يسمح لهذه الحاويات بالقدرة على ضغط النفايات ثمان مرات لتقليص حجمها، موضحا أن خاصية اتصال الحاوية بشبكة الإنترنت تتيح التواصل مع الاشخاص المحيطين في النطاق المكاني للحاوية بتعريفهم بموقعها للتفريغ.
بدروه ،أكد الدكتور صلاح العبد الله، مستشار الاستثمار وعضو مجلس إدارة شركة مجموعة مدارات، أنه سوف يتم توفير تلك الحاويات في أرجاء المملكة تزامنا مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة.
وأضاف أن هذه الحاويات تعتبر خطوة إلى الأمام في مجال الابتكار في تقديم الحلول البيئية، حيث تسهم في تقديم تناغم مثالي بين الكفاءة والخدمة العامة .

الكلمات المفتاحية

حاويات نفايات ذكية البيئة السعودية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تبدأ السعودية في نشر حاويات نفايات ذكية متصلة بالانترنت وتعمل بالطاقة الشمسية في كافة أرجاء البلاد، بالتزامن مع تطبيقها في نيويورك ولندن والشارقة، في