أخبار

دراسة تكشف العلاقة بين هرمونات المرأة واحتمال إصابتها بفيروس كورونا

هذا ما يجب عليك فعله وما تدعو به عند حدوث الزلازل

العثور على خاتم زواج بعد 5سنوات من فقده على الشاطئ

ليس هناك أعمق من هذا القول

لماذا أمرنا الله أن ندعوه بأسمائه الحسنى؟ (الشعراوي يجيب)

دراسة: الابتسامة تجعل "الحقن" أقل إيلامًا

تعاني من الكوابيس الليلية؟.. إليك طريقة التخلص منها

أصغر ملياردير عصامي في العالم.. عمره 25عامًا فقط

د. عمرو خالد يكتب: لماذا كتب الله على نفسه الرحمة ولم يكتب على نفسه الانتقام؟

لموسم الشتاء.. 5 أغذية مفيدة لمواجهة التهاب الحلق

كلارك ولد بلا أرجل ووصل للأولمبياد.. تعرف على السبب

بقلم | محمد جمال حليم | الخميس 25 يونيو 2020 - 08:40 م
Advertisements
لم تكن الإعاقة أبدا سببًا في التوقف عن استكمال نجاحك ولأن تكون لك بصمة في الحياة، ما فعله الشاب الأمريكي يؤكد ان الإراة تصنع المعجزات.
استطاع صهيون كلارك والبالغ من العمر 22 عامام، وقد ولد بلا أرجل بسبب اضطراب وراثى، أن يثبت نفسه ويحقق حلمه في الوصول للأولمبياد ويحقق النصر على كثير من الأسوياء ليؤكد مقولة أن الإرادة تغلب المرض.
يقول "كلارك" إنه تلقى دعما كبيرا من أسرته التي وقفت بجانبه وتحدت معه إعاقته ودعته معنويا حيث تعرض لكثير من المضايقات في سبيل تحقيق حلمه والالتحاق بعالم المصارعة المحترفين لذوى الاحتياجات، حسب ما نشرته ديلى ميل.
واظب الشاب الطموح حلمه الذي يقترب منه كل يوم واجتهد في التغلب على عاهته التي لم تعد تمثل له إدنى في الوصول لحلمه الكبير فقد كان يواظب على التدريب مرتين في اليوم لمدة 6 أيام.
تعرض الشاب للتنمر في مراحل مختلفة من حياته حيث ولد بمتلازمة التراجع الذيلى، وهو اضطراب خطير يضعف نمو العمود الفقرى السفلى، وكان يستهزئ به المتنمرون لعدم وجود أرجل لديه، إصراره وتشجيع والدته له جعلته يتجاوز الصعاب حتى أصبح من أنجح المصارعين المحترفين في العالم.
إن تجربة كلارك العملية تثبت بما يدع مجالا للشك أن الإرادة القوية فعلا تصنع المعجزات وأن تشجيع الأسرة يمثل عاملا قويا للنجاح وأن العاهة أو الإعاقة لا يمكن أن تثنيك عن تحقيق حلمك لا سيما إن كان مشروعًا.

الكلمات المفتاحية

كلارك أولمبياد تحدي الإعاقة الإرادة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم تكن الإعاقة أبدا سببًا في التوقف عن استكمال نجاحك ولأن تكون لك بصمة في الحياة، ما فعله الشاب الأمريكي يؤكد ان الإراة تصنع المعجزات.