أخبار

كيف يؤثر الإجهاد أثناء الحمل على دماغ الطفل؟.. دراسة حديثة تجيب

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

كيف تتعافى من الصدمات؟

"كيف يهدي الله قومًا كفروا بعد إيمانهم".. مادام الله لم يهدهم فما ذنبهم؟ (الشعراوي يجيب)

20كرامة للنبي.. ماذا عن ريقه وعرقه؟

الفاروق عمر يصارع جنيّا!

حياتي مستحيلة مع زوجي؟!

دراسة: الأشخاص الساخطون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

أهم المصادر الطبيعية للبروتين

عزيزي (أبو كلام دبش).. قلبك (مش طيب ولا حاجة)

إحذر.. فيروس كورونا يختبئ في هذه الأماكن بمنزلك

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يوليو 2020 - 11:28 م
Advertisements
مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بمعدل ينذر بالخطر، فقد أصبح من المهم للغاية الحفاظ علي التباعد الاجتماعي واتباع بروتوكولات النظافة بأقصى قدر ممكن.
ومن المهم أن نلاحظ أنه حتى مع الحديث عن اقتراب التوصل لأول لقاح يقي من فيروس كورونا، لا تزال تدابير التعقيم والنظافة خط دفاعنا الأول ضد COVID-19.
لذا قام موقع indiatimes بنشر تقرير يتضمن أكثر الأماكن التي قدم يختبئ فيها فيروس كورونا، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي صدرت بناءاً علي فحص ومراقبة عدد من مرضي الفيروس المؤكدين.


الطبيعة الصامتة للفيروس

وفقًا لبحث نُشر في مجلة Annals of Internal Medicine ، فإن ما يصل إلى 45% من حالات العدوي بالفيروسات التاجية قد تكون بدون أعراض، مما يجعل التحكم في انتشار الفيروس أمرًا صعبًا للغاية.
كما أبرزت الدراسة أن أولئك الذين لا تظهر عليهم أي أعراض لـ COVID-19 يمكن أن يظلوا معديين لأكثر من 14 يومًا، أي أنهم قد يكونون قادرين على نقل الفيروس إلى الآخرين لفترة أطول من الزمن.

هل تنظف بشكل جيد؟

ببساطة، يمكن للحامل الفيروس عديم الأعراض أن يصيب الآخرين بسهولة عن طريق تلويث الأشياء المنزلية، ليلتقطه باقي أفراد المنزل بسهولة، لذا من المهم أن تكون على دراية بـ "نقاط COVID الساخنة" في منزلك.
وفي حالة شعورك أنت أو أي من أفراد الأسرة بوعكة أو الشك في أنك ربما أصبت بالفيروس، حتى إذا قمت بتنظيف وتعقيم الأسطح متكررة اللمس داخل منزلك بعناية، فقد يكون من المحتمل أنك فوتت بعض الأماكن الأخرى التي قد تكون ملوثة.

اقرأ أيضا:

شاهد.. انفجار نيزك في سماء البرازيل يصيب السكان بالذعر

الفيروس قد يكون موجود في هذه الأغراض المنزلية

حتى إذا كنت تنظف وتطهر بانتظام الأسطح متكررة اللمس في منزلك بما في ذلك مقابض الأبواب والصنابير والغسالات والطاولات، فهناك منطقة قد تفوتك.
ووفقا لبحث أجرته الجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، وجد أن هناك ثلاثة أماكن ملوثة في غرف مرضى COVID-19 المؤكدين في الصين، وقد تسببت هذه الأماكن في إصابة العديد من الأطقم الطبية لعدم درايتهم في بداية تفشي الجائحة.
وشملت هذه الأماكن ملاءات الأسرة والوسائد والأغطية، والأمر الأكثر إثارة للصدمة هو أن الغرف تم تعقيمها وتطهيرها بشكل صحيح مرتين يوميًا!

لا تترك ثغرات لكورونا

تؤكد هذه النتيجة على أهمية تغيير ملاءات الأسرة وأغطية الوسائد بشكل متكرر أكثر من المعتاد خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، خاصة إذا كان هناك شخص يشك في إصابته بالفيروس، أو إذا كنت تستقبل ضيف في منزلك.
لذلك، بالإضافة إلى إبقاء حذائك خارج المنزل وإلقاء الملابس التي كنت ترتديها في الخارج في صندوق معزول، فكر في تغيير غطاء وساداتك كل يوم، وقم بتغير ملاءات الأسرة مرتين على الأقل في الأسبوع.
وتذكر، إنه على الرغم من عدم وجود قاعدة فيما يخص غسل الفراش نفسه، لكن لا يوجد حرج في توخي الحذر أثناء الوباء، خاصة إذا كان لديك ضيف في منزلك.

اقرأ أيضا:

قرية مصرية تمنح راتبًا شهريًا لمن يحمل اسم النبي

اقرأ أيضا:

تحفيظ القرآن في مدينة صومالية.. مهنة للنساء فقط!

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا المنزل حماية المنزل من كورونا الأغراض المنزلية ثغرات كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي بمعدل ينذر بالخطر، فقد أصبح من المهم للغاية الحفاظ علي التباعد الاجتماعي واتباع بروتوكولات النظافة