أخبار

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريل

هل الرقية الشرعية تكفي لفك السحر والأعمال؟.. "الإفتاء" تجيب

هذا الموقف سيبكيك خجلا وحيائًا أمام الله جل شأنه.. يكشفه عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

عمرو خالد: 12دقيقة في اليوم ستغير حياتك.. بهذه الطريقة

ما أصل علاقتنا بالله تعالى؟ لماذا خلقنا الله؟.. عمرو خالد يجيب

ذكر "لا إله إلا الله" يتسبب في إنقاذ رجل من دخول النار.. هذه قصته

كيف أحمي نفسي من الاكتئاب خلال العزل المنزلي؟

بقلم | منى الدسوقي | الثلاثاء 07 يوليو 2020 - 10:36 ص
Advertisements

راض بقضاء الله وقدره، وتم عزلي في المنزل بعد تأكد إصابتي بفيروس كورونا المستجد، وقضيت أكثر من 5 أيام في العزل، وأكثر ما يزعجني عدم القدرة علي التعامل بشكل طبيعي مع أهلي وعزلي في حجرتي بشكل تام، فكيف أحمي نفسي من الوقوع في فخ الاكتئاب، خاصة وأن لدي ميولاً لذلك؟
(هـ.ع)


يعاني مصاب فيروس كورونا المستجد نفسيًا خلال فترة العزل، والبعض يصاب بالاكتئاب وأمراض نفسية أخرى بعد التعافي من الفيروس، لذا يجب توخي الحذر والالتزام بالهدوء النفسي وتقبل الوضع وأنه فترة وستنتهي علي خير.

وينصح الأطباء مرضى كورونا، بسماع الموسيقي المفضلة لتجنب الوقوع في الاكتئاب ، فالموسيقي تحارب الأفكار السلبية التي تدور في العقل، وتمنحك بعض لحظات الهدوء والراحة النفسية بعيدًا عن الضغوط من حولك.

إلي جانب أهمية ممارسة أي هواية مفضلة كالرسم والتلوين، فمن الممكن تلوين رسمة "المانديلا"، بما يجعل عقلك يستريح، بعد الهائه والتركيز على الشفاء وتجاوز هذه المرحلة، منعًا لتفاقم الأعراض، وبالتالي تسريع عملية التعافي والشعور بالتحسن.

حاول أن تشجع نفسك على تمضية بعض الوقت في التسلية، بمشاهدة الأفلام المفضلة خاصة الكوميدية، فقد أثبتت الدراسات أن هناك العديد من الفوائد التي يقدمها الضحك لتحسين الحالة المزاجية والنفسية خلال الإعياء.

تواصل مع أحد أصدقائك المخلصين لتلقي الدعم منه، أو شجع نفسك بعبارات اكتبها على الحائط، ما يشجعك على الشفاء سريعًا والتخلص من الشعور بالقلق.

الكلمات المفتاحية

اكتئاب كورونا العزل المنزلي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled راض بقضاء الله وقدره، وتم عزلي في المنزل بعد تأكد إصابتي بفيروس كورونا المستجد، وقضيت أكثر من 5 أيام في العزل، وأكثر ما يزعجني عدم القدرة علي التعامل