أخبار

أحسن ما قيل في تعزية المظلوم.. ماذا قال عابد الجزيرة ميمون بن مهران؟

صور| جيش من "السلطعونات العملاقة" يحاصر عائلة على شاطئ البحر

كلنا قاطع رحم.. "اقبض وصل رحمك"

علمني النبي.. "صلوا على من كان التواضع خلقه"

شاهد حكمة النبي في التعامل مع زوجاته.. يكشفها عمرو خالد

هذا هو السبيل لرؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام

كيف تستشعر حب النبي في قلبك عند الصلاة عليه؟.. عمرو خالد يجيب

عيشة الملوك.. 7 عادات صحية يمكن أن نتعلمها من أفراد العائلات الملكية

دعاء في جوف الليل: اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها

‫ فكرة جديدة رائعة لتتذوق حلاوة الصلاة.. يوضحها عمرو خالد

أخاف الدخول في أية علاقة خشية الفشل وتدمير مستقبل الأولاد؟

بقلم | منى الدسوقي | الاربعاء 08 يوليو 2020 - 10:07 ص
Advertisements



الخوف من الزواج مع الوقت يزيد أكثر وأكثر، وفي نفس الوقت الخوف من العنوسة ورغبتي في أن اكون أم تزداد، هل أتزوج وأجرب وإذا لم انجح أنفصل أم أكمل وقتها من أجل الأولاد، أم البقاء بدون زواج أفضل من الخوض في مشاكل أو المجازفة والدخول في سلسلة من التضحيات والألم?


(م. ي)


الزواج عمره ما كان سببًا للمشاكل والخلاف، فالله جعل من أسس الزواج المودة والرحمة، فلا يمكن التعميم إذا تعرض أحد منا للمشاكل.


نصيحتي لك أن لا تتسرعي في اختيارك لشريك حياتك، اختاريه بعناية شديدة وتجنبي الدخول في أي علاقة اعتمادًا على قوة الإحساس ببداية العلاقة فقط، بل يجب التركيز ومعرفة مدى التناسب والتوافق لضمان نجاح العلاقة وتكوين أسرة مستقرة.

و"Harmony premarital assessment" اختبار يقيس الانسجام ويحضر الطرفين لبداية واعدة، ويعرف الشخص من هو ومن شريك الحياة الذي يحتاجه والتحديات التي قد يقابلها الطرفان.

أما بخصوص استكمال العلاقة أم لا في ظل عدم الشعور بالراحة، فبعض الأزواج يرون أن الأولاد سبب ودافع قوي للإبقاء على العلاقة على الرغم من عدم الشعور بالراحة والحب أو الاستمتاع والسعادة.

كثيرًا ما نسمع: "لولا الأولاد كان زمانا انفصلنا من زمان"، "إحنا مش مبسوطين ولا متفاهمين بس لو مكنش بينا أولاد". ومثل هذه العبارات التي أصبحنا نسمعها كثيرًا، لأن الزواج بات يعتمد على الانبهار فقط، أو حتى على حب غير كاف.


وأصبح البعض يتزوج على الرغم من بعض التخوفات والقلق والتوتر وبالتالي تكثر المشاكل فيما بعد.

لذا يجب التأكيد دومًا على أهمية مدى التناسب بين الطرفين من أهم أساسيات نجاح أي علاقة عاطفية، بجانب معرفة التحديات التي قد تواجهانها وكيفية مواجهتها أو تجنبها.

الكلمات المفتاحية

علاقات زوجية مشاكل زوجية خلافات زوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الخوف من الزواج مع الوقت يزيد أكثر وأكثر، وفي نفس الوقت الخوف من العنوسة ورغبتي في أن اكون أم تزداد، هل أتزوج وأجرب وإذا لم انجح أنفصل أم أكمل وقتها م