أخبار

﴿نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ﴾.. هل ينسى الله؟ تعرف على معنى الآية

سلطان العلماء العِزّ بن عبد السلام.. حين صار العالِم صوتًا للحق

لماذا تشعر بألم في قدميك عند النهوض من السرير؟

7 علامات تحذيرية لسرطان البروستاتا لا يجب تجاهلها

استفد من أخطاء الماضي فى حاضرك ومستقبلك.. بهذا أمرنا رسول الله

الخداع صفة ذميمة ترفضها العقول السوية وتحرمها الشرائع .. هذه بعض صوره

من أكبر العيوب.. أن يحترمك الناس لظنهم أنك أقرب إلى الله منهم!

نشر الفساد وحصد الشهرة.. ما أرخصها من بضاعة.. وما أرخصه من مقابل

سألوا المسيح عيسى عليه السلام عن "أولياء الله".. وهكذا أجاب

أربعة مواطن احرص على أن تحسن الظن بالله فيها

أشعر بالغدر وأريد الانتقام من طليقي.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 14 يوليو 2020 - 08:36 م

أنا سيدة مطلقة منذ 7 شهور، ومشكلتي أنني أشعر بعدم جدوى الحياة والحزن الدائم، وأهرب كثيرًا من هذه الحالة بالنوم ولساعات طويلة.

تنتابني رغبة بالانتقام من طليقى الذي غدر بي وضيع مني 10 سنوات من عمري، أكاد أجن من مشاعر الندم على حبي له.

ماذا أفعل؟


الرد:


إننا نحتاج أحيانًا لخبرات حياتية مزلزلة حتى نتغير وننضج ونصبح أفضل نسخة من أنفسنا، وهذه الخبرات تغيرنا بسبب الألم الذي تحدثه، لذا فهذا العمر لم يضع هباء ، كان لابد منه لخيرك، فاقبلي ألمك يا صديقتي حتى لو لم توافقي عليه، فما حدث قد حدث، وقبولك هو ما سيجعلك تتجاوزينه ليمر وبدون ذلك ستظلين حبيسة سجن لا فائدة وحدك وعندها ستضع سنوات عمرك بالفعل.
وخبرة الطلاق والانفصال من نوعية هذه الخبرات التي تنضج الشخص وتجعله يعيد حساباته كلها ليبدأ حياة جديدة بنسخة جديدة من نفسهن وعلى ما يبدو أنك بلا داعم نفسي لذا تتضاعف معاناتك.
ابحثي عن هذا الداعم، من اصدقائك، اهلك، أو متخصص، واعلمي أن التعافي من ألم التجربة ليس له مدة محددة، بل تختلف من شخص لآخر، هناك من لا يستغرق سوى أشهر قليلة والبعض تطول به الشهور وقد تصل على سنة أو سنوات، ولا بأس في ذلك كله فهذه خلقه الله في أنفسنا، ولابد أن نرفق بطبيعة النفس الخاصة بنا والتي لا تشبه أحد، فلا تقارني نفسك بأحد مر بتجربة مشابهة ولم يحدث معه ما حدث معك.
أما "الانتقام" فهو مصنف على أنه من المشاعر اللاعقلانية المرضية والمؤذية لحاملها، وكذلك الكراهية، والحقد، وتعاملك الصحي معها يكون بالتخلص منها وعدم التجاوب والتماهي معها، وعندما تغزو الفكرة التي ذكرتها لك أعلاه دماغك سيقلع عن التفكير فى الانتقام وحثك عليه.
لو انتبهت لنفسك، وركزت على ما يجب عليك تجاهها، ستغلقين الماضي يا صديقتي لتستفيدي من التجربة وتتعلمين منها ولا تكررينها، وهو المطلوب، ودمت بخير.

اقرأ أيضا:

تحرش والدي بي كسر أماني وطمأنينتي.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

أهلي يرفضون حبيبي.. ما المشكلة لو تزوجته رغمًا عنهم؟

اقرأ أيضا:

أخشى الزواج من قريبي المحترم؟


الكلمات المفتاحية

غدر انتقام طلاق تجربة ألم نضج ماضى

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا سيدة مطلقة منذ 7 شهور، ومشكلتي أنني أشعر بعدم جدوى الحياة والحزن الدائم، وأهرب كثيرًا من هذه الحالة بالنوم ولساعات طويلة.