أخبار

علماء يكشفون الأدلة على وجود كائنات فضائية على سطح المريخ

هل يجب اللجوء إلى ضرب الأطفال في هذه الحالة؟

احذري: مواقع التواصل الاجتماعي تضر ببشرتك وأنوثتك

دراسة: ثلثا الآباء قلقون بشأن التأثير طويل الأمد لجائحة كورونا على أبنائهم

ربنا يروق بالك.. دعوة من الزمن الجميل

ما هو العمر الأنسب لمشي طفلك؟

تريد إنقاص وزنك؟.. عليك بهذه الحمية النبوية

مات قبل أن يُتم قضاء الصلوات الفائتة؟

ما حكم المتوضئ إذا شكَّ في الحدث؟.. "الإفتاء" تجيب

قصة أول شهيد في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

تناول القهوة في الأجواء الحارة يعرضك لمرض خطير .. انتبه

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 15 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

أخصائية أمراض الحساسية والمناعة، الدكتورة إيرينا يارتسيفا حذرت من خطورة تناول القهوة في الأجواء الحارة التي يتعرض لها العالم حاليا مؤكدة أن عواقب صحية وخيمة تنتظر من يتناولون القهوة في مثل هذه الأجواء

.الطبيبة الروسية ياتسيفا أشارت  إلى أن تناول فنجان القهوة صباحا هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون. ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة في الجو الحار.

تناول القهوة في الأجواء الحارة له أضرار 

الخبيرة الروسية شددت علي أنه من الأفضل في الجو الحار التقليل من تناول القهوة، لتجنب الإضرار بالجسم. وتؤكد على أنه لا فرق في تناول مشروب القهوة باردا أو ساخنا.

وتقول، “ليس هناك أي فرق في تناول القهوة باردة أو ساخنة، لأن المادة الفعالة هي نفسها -الكافيين. هذه المادة تؤثر في جميع الأحوال في الإحساس العام. لذلك أنصح بتناول ما لا يزيد عن ثلاثة فناجين من مشروب القهوة في اليوم. لأن هذه الكمية يمكن أن يعوضها الإنسان بالسوائل دون أن تلحق أي أذى بصحته”.

ومن جانبه يقول الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، القهوة مشروب مفيد للصحة ويجب تناوله بصورة منتظمة يوميا لأنه يمنع تطور التهاب الكبد إلى تليف الكبد الذي بدوره يتطور إلى سرطان الكبد.

ويقول، “لذلك من الضروري على كل من يعاني من التهاب الكبد، تناول 3-5 فناجين من القهوة يوميا”. ويضيف لا تسبب القهوة ارتفاع مستوى ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يتناولونها بانتظام.

تناول القهوة يزيد احتمالات الإصابة بأمراض القلب

من جانب أخر وجد باحثون أستراليون أن شرب 6 أكوابٍ أو أكثر من القهوة يومياً يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبةٍ تصل إلى 22%.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية يعاني ما يقرب من نصف البالغين من أحد أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، وهي مسئولة عن وفاة حالةٍ من كل أربع وفياتٍ سنوياً.

الباحثون الأمريكية أشارت إلي أن غالبية الأمريكيين يشربون القهوة أكثر من أي وقت مضى بل وُجد أن 64% من الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاماً يشربون كوباً واحداً على الأقل من القهوة يومياً.

ترتفع هذه النسبة بضع درجاتٍ مئويةٍ عن العام السابق، وهو أعلى مستوى سُجِّل في نصف عقدٍ

الكلمات المفتاحية

القهوة تناول القهوة الاوقات الحارة جفاف الجسم القهوة وامراض القلب القهوة والاوعية الدموية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تناول فنجان القهوة صباحا هي عادة منتشرة يتبعها الكثيرون. ولكن تناول كمية كبيرة من مشروب القهوة يمكن أن يسبب جفاف الجسم، وهذا يشكل خطورة على الصحة خاصة