أخبار

كيف يكون التثاؤب علامة على الإصابة بالصداع النصفي؟

دراسة: المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة يخفف من أضرار الجلوس لفترات طويلة

ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب)

يطلبون العفو ويهملون العمل.. كيف ينشأ هذا الفهم الخاطئ؟

ماذا لو أعطاك الله مالاً كما تحب.. هل تضمن البقاء على أخلاقك؟

سنة نبوية مهجورة في عاشوراء ..من أحياها وسع الله عليه سائر سنته واستجاب دعاءه

هذا ما ثبت وقوعه لأنبياء الله في يوم عاشوراء.. وذلك لم يقع

يوم عاشوراء يوم مغفرة الذنوب.. ماذا نفعل!

هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟

في يوم عاشوراء.. تذكر الثقة واليقين والتوكل وحسن الظن وعش بهذه المعاني

أحب وضع الماكياج والتزين لكنني أشعر أحيانًا بأنني صرت قبيحه بوضعه.. هل لذلك علاقة بحالتي النفسية؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 13 فبراير 2026 - 10:30 ص

أنا أحب وضع الماكياج والتزين، إلا أنني أحيانًا أتفنن وأحب شكلي به، وأحيانًا أخرى أبدو دميمة بوضعه، وأحيانًا أهمل نفسي تمامًا فلا أضع أي زينة فهل لذلك علاقة بحالتي النفسية؟


الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي..
لا شيء الارتباط بينه وبين الحالة النفسية للشخص منفصل، أو منعدم.
كل شيء له ارتباطات بحالتنا النفسية، ملابسنا، تصرفاتنا، طعامنا، اصواتنا، أحاديثنا، إلخ
والزينة، والماكياج، يعدان من اللغات التي تعبر بها الإناث عن أنفسهن.
‏وبقدر‏ ‏وعى ‏المرأة‏ ‏لذاتها‏ ‏وتقبلها‏ ‏لهذا‏ ‏التناسق‏ ‏البديع‏ ‏فى ‏وجهها، ‏تستطيع‏ ‏أن‏ ‏تضيف‏ فتبرز جمالًا هنا برسم أو لون، لا تغير طبيعة خلقه، وهذا هو الماكياج الناجح المطلوب.
وهناك بالفعل ماكياج منفر، يحدث بإضافات غير مناسبة في مواضع غير مناسبة، او بمبالغة زائدة.
قدرة المرأة على ضبط هذا كلهن ورغبتها في ذلك من انعدامها،  يعتمد في جزء منه على حالتها النفسية، ومقدار رضاها عن صورتها الذاتية وقبولها لها.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

3 ارشادات مهمة لقضاء أقصر وقت ممكن في المطبخ في العشر الأواخر


الكلمات المفتاحية

حالة نفسية ققبح ماكياج جمال تزين مراة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا أحب وضع الماكياج والتزين، إلا أنني أحيانًا أتفنن وأحب شكلي به، وأحيانًا أخرى أبدو دميمة بوضعه، وأحيانًا أهمل نفسي تمامًا فلا أضع أي زينة فهل لذلك