أخبار

ما الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني وكيف تختلف فوائدهما الصحية؟

هذا الصداع قد "يودي بحياتك في غضون ساعات".. علامات تحذيرية لاتتجاهلها

فضل كبير لأقل أعمال الخير .. فما هي؟

حتى لا تضطر للاستدانة من الغير.. عليك بهذه الوصايا النبوية

البينة على من ادعى.. أول مبدأ قضائي نبوي لرفع النزاع والخصام بين الناس

سورة قصيرة تجلب الرزق وتحض على السعي والجهاد.. فالتزم بها

زوجي لا يصلي هل أنفصل عنه أم أبقى معه؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

لأهل الجنة سلام من الملائكة عند الوفاة.. وعندما يدخلون الجنة.. وسلام أعلى من الله (الشعراوي)

صحابي مليونير لم تقسم تركته إلا بعد 4 سنوات.. لن تتخيل السبب

بماذا كان يدعو ويقول النبي دبر كل صلاة؟

أحب وضع الماكياج والتزين لكنني أشعر أحيانًا بأنني صرت قبيحه بوضعه.. هل لذلك علاقة بحالتي النفسية؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 13 فبراير 2026 - 10:30 ص

أنا أحب وضع الماكياج والتزين، إلا أنني أحيانًا أتفنن وأحب شكلي به، وأحيانًا أخرى أبدو دميمة بوضعه، وأحيانًا أهمل نفسي تمامًا فلا أضع أي زينة فهل لذلك علاقة بحالتي النفسية؟


الرد:


مرحبًا بك يا صديقتي..
لا شيء الارتباط بينه وبين الحالة النفسية للشخص منفصل، أو منعدم.
كل شيء له ارتباطات بحالتنا النفسية، ملابسنا، تصرفاتنا، طعامنا، اصواتنا، أحاديثنا، إلخ
والزينة، والماكياج، يعدان من اللغات التي تعبر بها الإناث عن أنفسهن.
‏وبقدر‏ ‏وعى ‏المرأة‏ ‏لذاتها‏ ‏وتقبلها‏ ‏لهذا‏ ‏التناسق‏ ‏البديع‏ ‏فى ‏وجهها، ‏تستطيع‏ ‏أن‏ ‏تضيف‏ فتبرز جمالًا هنا برسم أو لون، لا تغير طبيعة خلقه، وهذا هو الماكياج الناجح المطلوب.
وهناك بالفعل ماكياج منفر، يحدث بإضافات غير مناسبة في مواضع غير مناسبة، او بمبالغة زائدة.
قدرة المرأة على ضبط هذا كلهن ورغبتها في ذلك من انعدامها،  يعتمد في جزء منه على حالتها النفسية، ومقدار رضاها عن صورتها الذاتية وقبولها لها.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك

اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل

اقرأ أيضا:

3 ارشادات مهمة لقضاء أقصر وقت ممكن في المطبخ في العشر الأواخر


الكلمات المفتاحية

حالة نفسية ققبح ماكياج جمال تزين مراة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا أحب وضع الماكياج والتزين، إلا أنني أحيانًا أتفنن وأحب شكلي به، وأحيانًا أخرى أبدو دميمة بوضعه، وأحيانًا أهمل نفسي تمامًا فلا أضع أي زينة فهل لذلك