أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

انطلاق أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي منتصف الشهر المقبل

بقلم | مها محيي الدين | الاحد 19 يوليو 2020 - 02:09 م

تنطلق فعاليات "أسبوع العلوم العربي"، أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، عبر الإنترنت في الفترة بين 15 إلى 23 أغسطس المقبل، تحت شعار "رؤى مستقبلية" وبمشاركة أكثر من 100 جهة من مختلف أنحاء الوطن العربي.
ويُنظم أسبوع العلوم العربي هذا العام بالشراكة مع جامعة دبي، وجمعية "تقدم" العلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، ونادي الإمارات العلمي، وجامعة زايد، ووكالة الإمارات للفضاء، وشبكة العلوم والتنمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال فاروق الباز عالم الفضاء والفلك المصري، وعضو مجلس أمناء "أسبوع العلوم العربي"، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا الأمر مهم للغاية، وخاصة بالنسبة للشباب في سنٍ مبكرة، إذ يجب إشراكهم ودعمهم وإشعارهم بأنهم جزء من المهمة سواء كانت مهمة علمية أوتكنولوجية".
وأضاف أنهم يحاولون خلال هذه الاحتفالية استشراف المستقبل من خلال توقع كيف سيبدو العالم خلال المئة عام القادمة.
وتوقع عيسى بستكي، رئيس جامعة دبي وعضو مجلس أمناء "أسبوع العلوم العربي"، نجاحاً باهراً لأسبوع العلوم العربي، ليس فقط على صعيد توعية المجتمع، ولكن على صعيد الاشتراك في تلك العلوم حتى الوصول إلى مرحلة صناعة العلوم والتكنولوجيات محلياً وتصديرها عالمياً.
بدورها أوضحت رنا الدجاني، رئيسة جمعية تقدم العلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي وعضو المجلس الفني في أسبوع العلوم العربي، أن هناك فجوة بين البحث العلمي والجمهور العام، مشيرة إلى أن "أسبوع العلوم العربي" يمثل حلقة وصل بين المؤسسات العلمية والبحثية من جهة، وبين الجمهور العام غير المتخصص من جهة.
وتضمن فعاليات "أسبوع العلوم العربي" أكثر من 100 حدث علمي وتقني متنوع عبر الإنترنت، من علماء وباحثين ومتخصصين ومؤسسات بحثية وعلمية وأكاديمية من جميع أنحاء الوطن العربي.
ويعد "أسبوع العلوم العربي" مبادرة إقليمية تهدف لتمكين الجمهور العربي العام من التعرف على العلوم والتكنولوجيات الحديثة المختلفة من خلال زيادة اهتمامهم بالعلوم والتكنولوجيا وتبسيطها للمجتمع عبر فعاليات متعددة تشمل محاضرات عامة، وجلسات نقاشية، ومسابقات تفاعلية، ولقاءات شخصية مع العلماء والخبراءالعرب، بالإضافة إلى برامج علمية ترفيهية، وذلك في تجربة افتراضية كاملة تقام عبر منصة مبتكرة تسمح للجميع بحضور الفعاليات بشكلٍ مجاني أثناء بقائهم في المنزل.

اقرأ أيضا:

رمضان فى إندونيسيا ..اجازة للطلاب لتعويدهم على الصيام ومسحراتي وحفلات للتصالح


الكلمات المفتاحية

أسبوع العلوم العربي فاروق الباز أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تنطلق فعاليات "أسبوع العلوم العربي"، أكبر احتفالية افتراضية للعلوم والتكنولوجيا في الوطن العربي، عبر الإنترنت في الفترة بين 15 إلى 23 أغسطس المقبل، تح