والدي رجل مسن، سبعيني، وأصبح منذ فترة ينسى كثيرًا أين وضع الأشياء، أو أماكنها التقليدية، ومؤخرًا زاد الأمر معه فأصبح قليل الكلام وينسى أسماءنا.
أنا خائف عليه، هل هذا طبيعي بسبب الشيخوخة أم أنه محتاج إلى طبيب؟
الرد:
مرحبًا بك يا صديقي..
لاشك أن النسيان وتراجع الذاكرة من علامات الشيخوخة ولكن له حد معقول.
هناك أمراض عضوية من الممكن أن تؤثر على الذاكرة بشكل عام كفقر الدم، والغدة الدرقية، وأخرى عديدة، أو تناوله لبعض الأدوية.
فإذا كان النسيان لديه زائد ومؤثر على نمط حياته، وقيامه بمهامه اليومية فلابد من زيارة طبيب المخ والأعصاب، ودمت بخير.
اقرأ أيضا:
يرى الجن كثيرًا في منامه.. فكيف يتغلب عليه بالقرآن؟ اقرأ أيضا:
كيف تفقد زوجتك شعورها بالأمان معك؟ اقرأ أيضا:
كنت سعيدة مع زوجي حتى تعرفت على آخر.. هل أطلب الطلاق؟