أخبار

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

قشر البرتقال يقي الجسم من السموم ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفوائد أخرى تعرف عليها

الصحة العالمية تحذر وتكشف موعد زيادة الإصابات بكورونا في مصر

النبي الحبيب أسوتنا الحسنة في معاملة الصغار.. لين ورحمة وتواضع وتوجيه بحكمة

أبوبكر قال لابنته عائشة في حادثة الإفك: "فضحتيني".. هل صح هذا؟

ما الحكم الشرعي للاحتفال بالمولد النبوي وإطعام الطعام .. دار الإفتاء ترد

5أنواع من الأطعمة يجب علي المتعافين من كورونا تناولها بشكل منتظم لاستعادة عافيتهم

قصة شخصية للدكتورعمرو خالد مع الاستغفار والرزق الواسع

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 20 يوليو 2020 - 11:50 ص
Advertisements
يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه ومتابعيه قصة شخصية مع الاستغفار وتقوي الله والرزق المضاعف، "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب".
يقول "خالد" إنه يحب كل يوم أن يذكر الله في الصباح ويعيش مع هذا الذكر، مضيفا "احب أن ابدأ دائما بالاستغفار فاستغفر الله 100 مرة أو 200 مرة.. فالمفروض أن الاستغفار فكرته أنه يعمل على تشغيل عقلك الباطن وتسأل نفسك وأن تستغفر أين الخلل في حياتي؟.. كما لو أنك تعمل "جرد" لحياتك.. هل يا ترى الخلل في علاقتي بأبي وأمي .. أم هو في نقودي .. أم هو الغضب السريع والخطأ في الناس.. فاستغفر الله على هذا الذنب فتحدث التوبة.. فتتوب إلى الله".
ويضيف الداعية الإسلامي أثناء ما كنت استغفر الله تذكرت أن هناك في حسابي نقود ليست ملكي ولم يكن المفروض أن تدخل حسابي فقررت أن هذه الفلوس يجب أن تعود لأصحابها.. ووقفت الاستغفار وأخذت الهاتف.. فالاستغفار يجب أن يجعل الشخص يتقي الله فما قيمة الإيمان إذا ما تحول إلى أخلاق، فوجدت نفسي مدفوع أن أقوم بالاتصال بصاحب هذه النقود والاتفاق على أن يسترده ولكن في الشهر القادم فشكرني الرجل واغلقت الهاتف وأنا سعيد أن الاستغفار أدى إلى الأخلاق وإلى تقوى الله وفي نفس الوقت موجوع على المبلغ".

اقرأ أيضا:

تعلم جبر الخواطر من النبي الكريم.. هذا ما فعلوأردف الدكتور "خالد" بالقول "إنه في أثناء ما كنت أتحدث مع صاحب هذه الأموال جاءني مكالمة أخرى على الموبايل لصديق يدعى عبد العزيز لم يكن قد اتصل بي من أكثر من سنة وقم بالاتصال به بعد إنهاء المكالمة الأولى ووجدته يقول لي يا دكتور أنت لك عندي مبلغ أريد أن أرسله لك فقلت له كم هذا المبلغ؟.. ففوجئت أنه ضعف المبلغ الذي سوف أقوم بدفعه لصديق الأول بالتحديد".

وتابع  الداعية الإسلامي فعلا "ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب" فقد أتت لي النقود الأخرى من أجل أن أسدد النقود التي أدين بها ويتبقى لي أيضا مبلغ وفير آخر لأن الله سبحانه وتعالى كريم، وبسبب أن الاستغفار أدى بي أنني اتقي الله.. فتقوى الله كان نتيجتها رزق كبير من الله".

وخلص الدكتور عمرو خالد إلى أن بسمة أمل لكل من يعيش باستغفار الله وذكر الله ومن يتقي الله والذي يفهم الدين على أنه أخلاق ومن يكن عنده يقين أن تقوى الله تجلب عليه بالرزق الواسع من الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضا:

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

اقرأ أيضا:

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاستغفار بسمة أمل الرزق الواسع بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يسرد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد من خلال هذا الفيديو المنشور على صفحته الشخصية على موقع "يوتيوب" ضمن سلسلة برنامجه الشهير "بسمة أمل"، لمشاهديه