أخبار

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

علمني النبي.. "ما ترزعه في دنياك.. ستحصده بعد الممات"

40 فائدة للصلاة على النبي.. تنال بها الخير والبركة في الدنيا وتنال شفاعته وصحبته بالجنة

السيدة عائشة تتحدث عن مناقب النبي وشمائله يوم مولده .. فماذا قالت ؟

حكم ما تركه النبي وما لم يفعله .. وهل توجد بدعة حسنة؟

لماذا عليك أن تكثر من كفالة اليتيم والسعي علي الأرملة والمسكين خلال مولد النبي ؟

قشر البرتقال يقي الجسم من السموم ويساعدك على التخلص من الوزن الزائد وفوائد أخرى تعرف عليها

الصحة العالمية تحذر وتكشف موعد زيادة الإصابات بكورونا في مصر

النبي الحبيب أسوتنا الحسنة في معاملة الصغار.. لين ورحمة وتواضع وتوجيه بحكمة

أبوبكر قال لابنته عائشة في حادثة الإفك: "فضحتيني".. هل صح هذا؟

ماذا تفعل في أفضل أيام الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 22 يوليو 2020 - 11:32 م
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على أن يخرجوا أفضل عندهم في العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، مضيفا عليك أن تفرج بحب الله لك في هذه الأيام.
يقول "خالد" إن العشر الأوائل من ذي الحجة أغلى أيام على الله واقسم بها المولى عز وجل قائلا {وَالْفَجْرِ . وَلَيَالٍ عَشْرٍ}، وتكلم عنها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم وقال (ما من أيام العمل الصالح أحب إلى الله تعالى من العشر الأوائل من ذي الحجة).. فهي أحب أيام على الله يحب أن يراك فيها تفعل الأعمال الصالحة وأكثر من أيام وقت آخر خلال السنة.. فيحب العمل الصالح ويحبك ببذلك للعمل الصالح.
وتساءل الداعية الإسلامي من سيذهب إلى الله بأعمال صالحة كثيرة في العشر الأوائل من ذي الحجة ويضمن محبة الله له ويضمن أيضا أن يكون دعاؤه مستجاب وكذلك رضا الله سبحانه وتعالى عنه في هذه الأيام، مضيفا أن هذه الأيام هي أيام إجابة الدعاء فمن عنده دعوى كبيرة تنتهي في هذه الأيام فالنبي صلى الله عليه وسلم قال (خير الدعاء دعاء يوم عرفة).

اقرأ أيضا:

احلم بما هو مستحيل .. فقط ارفع يدك وتوسل إليه يستجيب لك

ويضيف الدكتور "خالد" أن تجربته الشخصية في الحياة أن كل الدعوات الكبيرة في حياتي تمت في مثل هذه الأيام، مشيرا إلى أن العلماء قالوا إن هذه الأيام في نفس قيمة العشر الأواخر من رمضان وبعضهم قال إنهم أغلى أيضا على الله من العشر الأواخر من رمضان والنبي صلى الله عليه وسلم قال (أكثر يوم تعتق فيه الرقاب يوم عرفة).
وتابع الداعية الإسلامي "هذه الأيام أيام غالية وأيام يحب فيها الله العمل الصالح، ناصحًا متابعيه "أخرجوا أفضل ما عندكم وأجمل ما عندك من الأعمال الصالحة في كل شيء مثل قيام الليل وقراءة القرآن وذكر الله كثيرًا والدعاء إلى الله وكذلك صلة الأرحام وإنفاق وصدقات وبر الوالدين .. فابدعوا في الأعمال الصالحة واخرج احسن ما عندك".
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول إن هذه الأيام فرصة رائعة أن تعيش بالإحسان وأن تكون من المحسنين في العشر الأوائل من ذي الحجة، بمعنى أن تخرج أفضل ما عندك كما لو أنك ترى الله، مضيفا "جرب هذه الفكرة فهذه فرصة رائعة أن تكون من المحسنين في هذه الأيام".
واقترح الداعية الإسلامي أن تستيقظ كل يوم صباحًا خلال هذه الأيام وتفكر فيما سوف تخرجه من أفضل الأعمال في هذا اليوم مثلا سوف أتحدث مع كل أفراد عائلتي (صلة أرحام) وإخراج صدقات وبرالوالدين على سبيل المثال، فكل يوم ابتكر فكرة جديدة واكتب خطة لهذا اليوم ما سوف تقوم به من أعمل صالحة وفي العشر الأوائل من ذي الحجة.. فاللهم اكتبنا من المحسنين في هذه الأيام .. اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك ولا ترد لنا دعوة في هذه الأيام".

اقرأ أيضا:

تعلم جبر الخواطر من النبي الكريم.. هذا ما فعل

اقرأ أيضا:

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

اقرأ أيضا:

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد مشتاق للحج العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل أيام الله ذي الحجة يوم عرفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه على أن يخرجوا أفضل عندهم في ا