أخبار

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "اللهم لا تتركني لنفسي فأضل.. ولا تشغلني عن ذكرك فأفتن"

زيت حبة البركة.. بركات وفوائد تجميلية بالجملة

حفظ الله ورعايته يتجليان على النبي في طفولته.. وحادثة شق الصدر تهيئه للرسالة

من يعانون من السمنة أكثر عرضة للوفاة بسبب فيروس كورونا .. تقرير بريطاني يرصد المخاطر

بقلم | علي الكومي | السبت 25 يوليو 2020 - 04:45 م
Advertisements

تقرير حديث  لهيئة الصحة العامة البريطانية ، أطلق صرخة تحذير من مخاطر السمة علي تصاعد احتمالات الإصابة بفيروس كورونا وعلي تزايد احتمالات الوفاة بالجائحة القاتلة لمن يعانون من زيادة أوزانهم وزيادة المخاطر الصحية عليهم حال إصابتهم بالفيروس

التقرير الصادر عن هيئة الصحة البريطانية تزامن مع تعهد أطلقه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمعالجة مشكلة السمنة، وتخلص هو نفسه من بعض الكيلوجرامات منذ أن دخل العناية المركزة إثر إصابته بكوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا.

زيادة الوزن وفيروس كورونا

بل أن  جونسون، كان قد شدد علي ضرورة قيام  الناس بإنقاص وزنهم، وأشارت تقارير إلى احتمال فرض قيود هذا الأسبوع على الإعلان عن الأطعمة غير الصحية

وذكرت هيئة الصحة العامة البريطانية  أن البيانات أظهرت أن من يتراوح لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 30 و35 يزيد بينهم خطر الوفاة بكوفيد-19 بنسبة 40 في المئة، بينما زادت النسبة إلى 90 في المئة بين من يرتفع لديهم مؤشر كتلة الجسم عن 40.

التقرير يشير إلي أن  الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة أجسامهم عن 30  يصنفون على أنهم مصابون بالسمنة. وقالت هيئة الصحة العامة إن 63 % تقريبا من البالغين في إنجلترا يعانون من زيادة في الوزن أو من السمنة.

أليسون تدستون كبيرة خبراء التغذية بهيئة الصحة العامة البريطانية علقت علي التقرير قائلة : “الدليل الحالي يبين بوضوح أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد خطر الإصابة باعتلال خطير أو الوفاة بسبب كوفيد-19 أو العديد من الأمراض الأخرى المهددة للحياة”.”.

السمنة وتزايد فرص الوفاة بكوفيد 19

سوزان جيب أستاذة الأنظمة الغذائية وصحة السكان في جامعة أكسفورد عبرت عن سعادتها  أن ترى جونسون يقر بمدى أزمة الصحة العامة التي تواجهها بريطانيا فيما يتعلق بمسألة السمنة.

وعلقت جيب بعد قيامها بمراجعة  تقرير هيئة الصحة العامة للصحفيين “لقد برز هذا الأمر بسبب كوفيد-19. هذه مسألة نعرفها منذ فترة لكنها لم تصل قط إلى صدارة قائمة أولويات عمل الحكومة.

اقرأ أيضا:

فلكي روسي : هذا ما سوف يحدث في حال سقوط كويكب على الأرض 2 نوفمبر المقبل من جانب أخر بلغت أعداد المصابين بجائحة كورونا كورونا في جميع أنحاء العالم بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية 15مليونا و762الفا و392مصابا فيما تعدت أرقام المتوفين 640الفا و278متوفيا بينما زادت أعداد المتعافين من فيروس كورونا الي 9ملايين و123الفا و433مصابا

الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا جائحة كورونا السمنة وفيروس كورونا تزايد احتمالات الوفاة تقرير بريطاني

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التقرير الصادر عن هيئة الصحة البريطانية تزامن مع تعهد أطلقه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بمعالجة مشكلة السمنة، وتخلص هو نفسه من بعض الكيلوجراما