أخبار

لم أصم عاشوراء وأشعر بالندم.. هل عليَّ إثم أو كفارة تُعوِّض ذلك؟

حين تُغلَق أبواب الطاعة... لا تيأس من باب التوبة

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

هل يؤدي ادمان تعاطي الحشيش إلى الضحك بدون سبب والتحدث مع أشخاص غير موجودين؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 28 يوليو 2020 - 09:10 م

هل من الممكن أن يؤدي ادمان تعاطي الحشيش إلى الضحك بدون سبب، والتحدث مع أشخاص غير موجودين، والتعامل معهم؟

زوجي متعاطي حشيش، وأصبحت لديه هذه الأعراض، وأنا تعبت منه وأكاد أجن، وهو لا يريد الإقلاع عن الحشيش،  ولا قبول مساعدة طبية؟


ما الحل؟


الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي، بحسب الأطباء النفسيين، نعم، من الممكن أن تحدث هذه الأعراض وهي ذهانية، عبارة عن "هلاوس".

   


    

ومدمني التعاطي لا يرون أن لديهم أي مشكلة، لذا هو بالفعل لن يذهب بإرادته لطبيب.

لا يوجد حل سوى المستشفى "المصحة النفسية"، والترتيب مع طبيب لوضع خطة لذلك، أو البقاء في البيت مع متابعتك مع طبيب ليخبرك عما يمكنك فعله، والأدوية الممكنة وكيفية مناولته إياها، الخلاصة، الأمر معقد ولابد من تنسيق طبي متخصص، لأن زوجك لن يذهب  للطبيب من تلقاء نفسه، ولن يقلع عن الحشيش، ولن تخف الأعراض بل ربما تزيد، ولن ترتاحي أنت في ظل هذا كله، ودمت بخير.





  

الكلمات المفتاحية

ادمان حشيش مصحة نفسية هلاوس ضحك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل من الممكن أن يؤدي ادمان تعاطي الحشيش إلى الضحك بدون سبب، والتحدث مع أشخاص غير موجودين؟