أخبار

بين الحبّ والحزم… كيف يوازن الوالدان بين التربية والصداقة؟

يوم الجمعة… محطة إيمانية تُرمّم القلب كل أسبوع.. يومٌ ليس كبقية الأيام

الإمام أبو حيّان الأندلسي… رحّالة العلم الذي جعل العربية وطنًا .. حين يصبح العلم رحلة عمر

المشروبات الغازية تزيد من خطر الإصابة بسرطان الكبد

أفضل عصائر الفاكهة التي تساعد على إنقاص الوزن وخفض الكوليسترول

متى يكون الموت نعمة تحمد ربك عليها وتتمناها؟

من مفاتيح السعادة.. خمس أعمال تملأ الفراغ في قلبك

قبل النوم.. اشغل بالك بالذكر واترك الهم وسترى النتيجة

رغم قربنا من ربنا .. ليه رزقنا قليل ومش معانا فلوس كتير وحياتنا كلها تعاسة؟.. د. عمرو خالد يجيب

كيف يُحسِن الإنسان إلى من أساء إليه؟.. قصة شخص أرسل بهدية إلى من اغتابه (الشعراوي)

مرة واحدة شيكولاتة أسبوعيًا تقيك من أمراض القلب

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 14 اغسطس 2020 - 08:30 م
كشفت نتائج دراسة أمريكية،   حديثة،  أجريت من قبل الباحثين في كلية بايلور للطب، أن من  شأن أكل الشوكولاتة،  أن يسمح بتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل كبير (على سبيل المثال الإصابة باحتشاء عضلة القلب).

اقرأ أيضا:

6 خطوات ليمر موسم الامتحانات بلا توتر

 ومن أجل التوصل إلى هذا الاستنتاج، قام باحثون أمريكيون (والذين نشر بحثهم هذا في المجلة الأوروبية للوقاية من أمراض القلب European Journal of Preventive Cardiology ) بإجراء مراجعة لنتائج 6 دراسات سابقة، أجريت على مدار الخمسين عاماً الماضية حول فوائد الشوكولاتة على صحة الشرايين التاجية.

 يقول د.شاياكريت كريتاناوونج، المؤلف الرئيسي للدراسة:" إن من شأن استهلاك الشوكولاتة أن يقلل خطر المعاناة من الأمراض (أمراض القلب والأوعية الدموية) بحوالي 8 في المائة".

 ووفقاً للدراسات السابقة، فمن المحتمل أن تكون الشوكولاتة المفضلة هي بالتحديد الشوكولاتة السوداء؛ الغنية بالفلافونويدات والميثيل زانتين والبوليفينول، وحمض دهني يسمى حمض الشمع أو حمض الستياريك، والمعروف أنها تقلل من آليات الالتهاب، وتزيد من إنتاج الكولسترول الجيد.

  وعن الكمية المناسبة من الشوكولاتة، فلا ينصح العلماء بأكل ألواح الشوكولاتة كل يوم، وإنما ما لا يزيد على مرة واحدة في الأسبوع ، فقط.

الكلمات المفتاحية

أمراض القلب دراسة أمريكية شيكولاتة أسبوعيًا حمض الشمع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت نتائج دراسة أميركية جديدة عن أن تناول الشوكولاتة (بكميات منطقية ومعقولة) يساعد على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.