أخبار

مولد النبي صلى الله عليه وسلم كما لم تسمعه من قبل

٧ خطوات أهل الله بها النبي للرسالة.. يكشفها عمرو خالد

هل يجوز إخراج زكاة المال في صورة مواد غذائية؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

٧ شفاعات لرسولنا المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

شاي البصل للمناعة.. أفضل علاج منزلي فعال للسعال ونزلات البرد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب للإعتذار والتوبة الى الله ادعوا به كل صباح

هل يجوز للمطلقة أن تقضي عدتها في بيت أبيها؟.. أمين الفتوى يجيب

بالفيديو.. د. عمرو خالد: ثلاثة معاني رائعة استشعرها وأنت تحتفل بذكرى مولد رسول الله

كيف نحتفل بمولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء الاستغفار من الذنب

بقلم | أنس محمد | الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 10:04 ص
Advertisements




ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له، لذلك فإن الإنسان الذي يفعل الكثير من المعاصي والذنوب، ثم يعود عن هذه الأفعال ويعترف بذنبه ويلجأ إلى الله من خلال دعاء التوبة من الذنوب والمعاصي، ويكثر من الإستغفار، سيجد الله رحيماً يمد له يده، ويغفر له هذه الذنوب، وسيجد أن الله ييسر له الحلال ويبعده عن الحرام.

أهمية دعاء الاستغفار


دعاء الاستغفار من أعظم الأدعية التي يمكن من خلالها اللجوء إلى الله عز وجل، كما أن أهمية دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي تتمثل في السكينة التي يتركها هذا الدعاء في قلب الإنسان الذي يعترف بخطأ في حق الله عز وجل، بالإضافة إلى أن هذا الدعاء يورث الخوف من الله والثقة فيه.

اقرأ أيضا:

دعاء في جوف الليل: اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي"

ومن دعاء الاستغفار:


اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلّا أنت.

 اللهمّ إنّي أسألك بأنّي أشهد بأنك أنت الله لا إله إلّا أنت الواحد الأحد، الفرد الصّمد، الّذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، اللهمّ عاملنا بما أنت أهله ولا تعاملنا بما نحن أهله فأنت أهل التّقوى وأهل المغفرة. دعاء التوبة والاستغفار من الذنوب والمعاصي سبحان الّذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع العليم.

 اللهمّ إنّي أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن دعاءٍ لا يستجاب يا ربّ العالمين.

 اللهمّ إنّي أعوذ بك من جهل البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.

أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلاهو الحي القيوم وأتوب إليه من جميع ما يكرهه قولآ وفعلآ سرآ وعلانية حاضرآ أو غائبا.

اللهم اني أستغفرك لما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، أستغفرك لا اله الا أنت يا علام الغيب والشهادة من كل سيئة عملتها في سواد الليل وبياض النهار .

أستغفرك لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين. أستغفرك من كل فريضة وجبت علي في آناء الليل وأطراف النهار وتركتها سهوا أو غفلة أو خطأ أو تهاون.




الكلمات المفتاحية

أهمية دعاء الاستغفار دعاء الاستغفار من الذنب اللهمّ أنت ربّي لا إله إلّا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن التائب من الذنب كمن لا ذنب له، لذلك فإن الإنسان الذي يفعل الكثير من المعاصي والذنوب، ثم يعود عن هذه الأفعال ويعترف