أخبار

ماء الأرز لصحة شعرك وجماله

9 ارشادات للتعامل الصحيح مع مديرك العصبي

حكم الزواج من فتاة أوربية إذا أسلمت وكانت تقيم علاقات جنسية

بـ 7خطوات .. هكذا تستطيع التخلص من التوتر خلال دقائق

الإمام الشافعي وأعرابي : 3خطوات لترضي عن ربك وتنال رضاه

متعلق بخطيبتي وألاحقها ليل نهار وهي بدأت تتضايق مني.. ماذا أفعل؟

5 كويكبات تقترب من الأرض.. وناسا تحذر

4 أسباب تؤدي لإصابة المرأة الحامل بفقر الدم

بيل جيتس يكشف عن موعد طرح لقاح كوفيد-19 ونهاية الوباء

صلاة الغائب ..حكمها ومشروعيتها ..وعلى من تصلى؟

7 خصال رائعة وصف الله بها سيدنا إبراهيم.. يسردها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 16 سبتمبر 2020 - 12:09 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومحبيه عن 7 خصال وصف الله سبحانه وتعالى بها سيدنا إبراهيم عليه السلام.
وحدد "خالد"، في مقطع الفيديو "٧ صفات وصف الله بها سيدنا إبرهيم"، على النحو التالي:
1ـ الصفة الأولى: سيدنا إبراهيم هو خليل الرحمن.. يقول الله سبحانه وتعالى {واتخذ الله إبراهيم خليلاً}والخلة هي المودة الشديدة .. فتحيل لما ربنا يحب إنسان ويجعله مقرب له في منزلة الخليل.. فتقرب إلى الله من الآن واعمل الخير يحبك ويودك.
2ـ الصفة الثانية: وصف الله سبحانه وتعالى سيدنا إبراهيم بأنه أمة وحده.. يقول الله تبارك وتعالى {إن إبراهيم كان أمة قانتًا لله حنيفًا}.. أمة يعني هو وحده يساوي أمة بكاملها في الأثر الذي تركه وذلك لأن معظم الخير الموجود في الأرض هو الذي بدأه .. فكن رجلا بألف رجل فإن لم تستطع فكن رجلا ولا تكن نصف رجل.
3ـ الصفة الثالثة: وصفة الله بالوفاء الشديد يقول الله {وإبراهيم الذي وفى}.. فهو وفى بكل شيء في حياته، وفى مع الله ووفى مع أبوه ومع زوجته ومع الناس وكل إنسان أكرمه في الدنيا، وكذلك وفى في أداء رسالته.. فهل أنت وفي مع نعم الله عليك ومع أبوك وأمك وخيرهم عليك ومع أستاذك الذي علمك وأصحاب الفضل عليك؟.
4ـ الصفة الرابعة: كان سيدنا إبراهيم حليم أواه منيب يقول الله {إن إبراهيم لحليم أواه منيب}.. فهل أنت حليم مثل سيدنا إبراهيم عليه السلام أم سريع الغضب؟ .. فالحلم يحتاج تدريب لمدة شهر على الأقل بقوة لتكون بعدها حليم، ولكن سيدنا إبراهيم لم يكن حليم فحسب ولكن أواه منيب بمعنى أنه سريع العودة إلى الله .. فحاول أن تكون مثل جدك إبراهيم وعود دائما إلى الله.
5ـ الصفة الخامسة: أبوالأنبياء.. فكل الأنبياء من نسل سيدنا إبراهيم عليه السلام يوسف ويعقوب وإسماعيل وعيسى وموسى ومحمد صلى الله عليه وسلم فهو جد الأنبياء كلهم وجميعهم أشقاء من جدهم إبراهيم.. فلماذا الصراع والفرقة باسم الدين .. فتعلم البر والإحسان لمن اختلف معك في الدين.
6ـ الصفة السادسة: وصف الله سيدنا إبراهيم أيضا بأنه شاكرًا لأنعمه.. يتذكر نعم ربنا عليه، جرب كل يوم تقول 100 مرة (الحمد لله) مثل جدك سيدنا إبراهيم.
7ـ الصفة السابعة: هو أحد الخمسة أولي العزم من الرسل الذين بذلوا لله أعظم مجهود من الأنبياء يقول الله .. فحاول أن تقدم شيء كبير في حياتك تكتب عند الله من الأوائل أصحاب العزائم في العصر الحديث.

اقرأ أيضا:

يكشفها عمرو خالد: شاهد أرض الجنة كيف أصبحت.. لن تصدق

اقرأ أيضا:

ستبكي عند سماعك هذه القصة الجميلة .. يسردها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي مستجاب لوعندك شئ نفسك ربنا يحققه لك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد قصص الأنبياء سيدنا إبراهيم إبراهيم عليه السلام إبراهيم بناءإنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة