أخبار

ما حكم من يريد الانتحار لعجزه عن التوبة؟.. "الإفتاء" تجيب

فوائد عظيمة.. كيف يؤثرالصيام على صحتك؟

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: ربّي أسألك هدوء النّفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر

التشابه بين قصة سيدنا يوسف والرسول سيدنا محمد.. يكشفه عمرو خالد

هل يأثم تارك صلاة السُّنة وما كيفية صلاتها؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. ادعو معي بهذا الدعاء المستجاب ـ دعاء لقضاء الديون

٦ طرق نبوية رائعة لحل أزمات البيوت والمشاكل الزوجية.. تعرف عليها

للتحكم في مرض السكري.. إليك 5 طقوس صباحية يمكن أن تغير حياتك

٧ شفاعات للنبي المصطفى يوم القيامة.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: ألذ وأمتع شيء في الحياة.. تعرف عليها

بقلم | مصطفى محمد | السبت 19 سبتمبر 2020 - 02:00 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن ألذ وأمتع شيء في الحياة، مشيرا إلى أن الحب يحتاج تأمل وتذوق لتدركه أولاً .. ثم يحتاج بذل وجهد لتستمتع به ثانياً، قائلا "هذا هو تجديد الحبنحتاج لفتح حوار حول طرق تجديد الحب .. نحن نقول أنه يعيش بأمرين هما : 1- تأمل وتذوق الحب 2- إبذل الجهد لتستمتع بالحب".
يقول "خالد" الحب من أعظم هدايا الوهاب .. فإذا رزقك حب جميل في حياتك فهو هدية منه إليك .. إذا رزقك امرأه تحبها وتحبك ومن عليكما بالزواج فهذا الحب الجميل من أعظم هدايا الوهاب فمصدر الحب كله هو الله ، مضيفا "لكن هل الحب له دورة حياة ..life time.. هل الحب دائم أم متقطع .. هل الحب بين الرجل والمرأه له دورة حياة life time يبدأ صغيراً يصل لمرحلة الشباب ثم النضوج ثم يضعف ويهرم ثم يموت ويفنى ويتحلل".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "فريق من الفلاسفة قال : نعم الحب مثله مثل كل المخلوقات والكائنات والمنتجات .. له دورة حياة محددة.. وهكذا خلق الله الأشياء وهذه هي سنة الحياة.. فرد عليهم فريق آخر من الفلاسفة وقالوا لهم : لا ليس صحيح أن الحب يفنى .. لأن الحب ليس مثل باقي الأشياء المادية .. انتم شبهتم الحب بالسلع والمنتجات والأشياء المادية .. لكن الحب من الروح وليس من المادة .. والروح تبقى ولا تفنى مثل باقي الماديات".
وتابع الدكتور "خالد": "فأكد على كلام هؤلاء العلماء الدينين وقالوا : الحب لا يفنى ولا يموت لأنه أفضل وأعلى الفضائل درجة ومنزله .. لأنه من الله وهو حكمة الخلق " يحبهم ويحبونه " .. لذلك فهو لايموت لأنه من الله وكيف يموت وهو سر الخلق والإيجاد .. فقال الفريق الأول : ولكن واقع حياة البشر عبر العصور يؤكد أن الحب يموت وأحوال الرجال والنساء مهما بلغت درجة حبهم دليل على ذلك .. يشيخ الحب ويموت بعد قليل . والواقع أقوى من أي كلام فلسفي . .فأجاب الفريق الثاني : نعم كلامكم صحيح أن هذا هو واقع الناس ولكن ايضاً كلامنا صحيح والتوفيق بينهما أن الحب محفور في قلوب البشر لكنه يذبل حتى يشيخ ويهرم إذا لم نصونه بدوام تأمله وتذوقه ثم بالبذل واستمرار العطاء"، مؤكدا "فصار مره أخرى التأمل والتذوق ثم البذل والعطاء هما السبيل لتجديد الحب".

اقرأ أيضا:

قصة زواج النبي والسيدة خديجة.. دروس رائعة للشباب والبنات عند الزواج

اقرأ أيضا:

حوار مؤثر ورائع.. النبي المصطفى يدعو عائلته للإسلام

اقرأ أيضا:

طريقة روحية وعملية مجربة تزيح عنك هموم الرزق والمستقبل.. يكشفها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين الحب الحياة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامية الدكتور عمرو خالد ، من مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمشاهديه ومتابعية عن ألذ