أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

تزوجت من "شخص بركاوي".. لا يمتلك أي أي خطط ولا يسعى لأي هدف

بقلم | ياسمين سالم | الاحد 20 سبتمبر 2020 - 01:34 م


 تزوجت بعد ٤ شهور من قراءة الفاتحة، تخللها شهر رمضان، وبعدها انشغلنا في تجهيزات المنزل حتى نلحق بموعد الزواج، وبعد الزواج اكتشفت أنني كنت خاطئة وأنني لا أعرفه جيدًا، المشكلة أنه "شخص بركاوي" لا يضع هدفًا ولا خططًا للمستقبل ولا يشاركني في أي شيء؟


(م. د)


تجيب الدكتورة هويدا الدمرداش، مستشارة العلاقات الأسرية:


كل اثنين في فترة الخطوبة يقضيان وقتًا مع بعض بحكم الترتيبات والتجهيزات للزواج، لكن يجب تخصيص ساعة على الأقل كل 3 أيام للحديث عن المستقبل، وكيفية التخطيط له بعيدًا تمامًا عن الجهاز والتجهيز للزواج.



 البعض يركز على التجهيزات، وينسى أن جهاز البيت محطة مؤقتة، ولكن الأهم ألا يشعر الزوج والزوجة بعد الزواج بالغربة، ومن ثم تبدأ المشاكل، لذا عزيزتي عليك أن تتحدثي مع زوجك وتعرفيه جيدًا، وتعرفيه أهمية وضع خطط للمستقبل.

أهم ما يجب الحديث عنه في فترة الخطوبة هي المبادئ والأسس التي سيقام عليها المنزل وتحديد دور كل منهما، وما يحتاجه كل طرف من الطرف الآخر، والتخطيط لمستقبل الأسرة.

حاولي أن تضعي طريقة لحل الخلافات، ولا مانع من معرفة بعضكم البعض من جديد ووضع الخطط لتفادي أي مشاكل في المستقبل، ومع الوقت ستعرفي المدة التي يحتاجها كل منكما، ليهدأ ويفكر جيدًا في المشكلة.

حددي معه ما يزعجك حتى يكون ملمًا بها، ولا يفعلها أهمها الصوت العالي والإهانة والكذب والخيانة وغيرها، وتحدثا عن علاقاتكما بالأهل والأصحاب والوقت المناسب للإنجاب وغيرها من الأمور المهمة بالنسبة لكما.

اقرأ أيضا:

ما هي الحكمة الدينية والنفسية من صوم رمضان؟


الكلمات المفتاحية

قراءة الفاتحة الخطوبة زوج بركاوي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تزوجت بعد ٤ شهور من قراءة الفاتحة، تخللها شهر رمضان، وبعدها انشغلنا في تجهيزات المنزل حتى نلحق بموعد الزواج، وبعد الزواج اكتشفت أنني كنت خاطئة وأنني