أخبار

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

لا تكافئ عبادة رمضان بالمعصية في شوال.. كيف تستمر؟

هل يعاقب المسلم على ترك صيام الست البيض من شوال؟

هل هناك تجارة فاشلة مع الله؟!.. توقف عن هذه الأخطاء فورًا في الصلاة قبل أن تحبط عملك!

برنامج خبيث يسرق كلمات المرور لمستخدمي (هواتف Android) من 226 تطبيقًا

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 26 سبتمبر 2020 - 12:12 م

حذر باحثو الأمن السيبراني، مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android) من برنامج ضار جديد يطلق عليه اسم (Alien) يمكنه سرقة كلمات المرور من 226 تطبيقًا.

ووفق باحثين من شركة أمان الأجهزة المحمولة (ThreatFabric)، فإن برنامج (Alien) ليس جزءًا جديدًا من التعليمات البرمجية، ولكنه إصدار أكثر تقدمًا من برنامج ضار سابق يسمى Cerberus)).

وإذا أصاب (Alien) أي هاتف ذكي، فيمكنه تنفيذ عدد من الإجراءات الخطيرة، بما في ذلك إظهار عمليات تسجيل الدخول المزيفة، وجمع كلمات المرور، ومنح المتسللين الوصول إلى الجهاز.

وخلال تحليلهم ، حدد الباحثون 226 تطبيق (Android) مستهدفًا، من بينها تويتر وإنستجرام وسناب شات، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات المصرفية.

وزلا يزال من غير الواضح كيف يمكن للبرامج الضارة إصابة الهواتف الذكية في المقام الأول.

ومع ذلك، حث جيك مور، أخصائي الأمن السيبراني لدى شركة (ESET)، المستخدمين على توخي الحذر بشأن التطبيقات التي يقومون بتثبيتها على هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام (Android).

وقال: "من المحتمل أن تكون هذه البرامج الضارة خطيرة للغاية ويمكن أن تسبب آثارًا ضخمة وبعيدة المدى للمستخدمين وأجهزتهم، موضحًا أن "قائمة الميزات الرائعة، بما في ذلك سرقة رموز 2FA من تطبيقات المصادقة، أكبر بكثير من برامج (Android) الضارة التي نميل إلى رؤيتها"، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأضاف: "من الأهمية بمكان أن يظل المستخدمون بعيدًا عن متاجر التطبيقات غير المعروفة وغير الرسمية عندما يتعلق الأمر بتنزيل تطبيقات جديدة. قد يبدو النقر من خلال صفحات الويب مناسبًا للمستخدم ، ولكن هذه الروابط يمكن أن تنقلهم إلى مواقع تفتقر إلى التدقيق والحماية القياسية التي تقدمها Google" .

وتابع: "تظل برامج Android الضارة مربحة بشكل كبير لمجرمي الإنترنت، ولكن يمكن كسر الحلقة بمجرد إدراك المستخدمين للضرر الذي يمكن أن يحدث عند الخروج من متجر Google Play الآمن".

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟


الكلمات المفتاحية

الأمن السيبراني أجهزة أندرويد اختراق كلمة السر

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حذر باحثو الأمن السيبراني، مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام (Android) من برنامج ضار جديد يطلق عليه اسم (Alien) يمكنه سرقة كلمات المرور من