أخبار

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لماذا لم يضمن الخالق الحياة الكريمة لجميع البشر حتى لا يحتاجون لعطف غيره؟ (الشعراوي يجيب)

ماهي المخلوقات التي خلقها الله أولاً؟

أبرز الخرافات الخاصة بحمل مريضة السكري

بقلم | منى الدسوقي | الاحد 27 سبتمبر 2020 - 03:02 م


 كنت حزينة طول عمري ومانعة الزواج لأنني كنت فاهمة أن مرضي بالسكر يمنع حملي، فلا داعي للزواج ودمار حياة زوجي ومنعه من الإنجاب، ولكن علمت أن هذه خرافات ويمكنني الحمل والزواج وتزوجت الحمدلله وأنا حامل، ولكن أيهمها افضل لي الولادة الطبيعية أم القيصرية؟


(أ‌.س)



يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:


البعض يظن خطأ أن الحمل يتعارض مع مرض السكري، أو أنه يزيد من الخطورة على صحة الأم والجنين وهذا غير صحيح بفضل الاحتياطات التي تضمن سلامتهما.

 وبخصوص الولادة وأيهما أفضل أن تكون طبيعية أم قيصرية، فهذا الأمر يتوقف على نسبة السكر آخر شهر في الحمل، فإذا كانت نسبة السكر منضبطة وصحة الجنين جيدة ينصح بالولادة الطبيعة، أما إذا كانت نسبة السكر زيادة وعجز الأطباء عن التحكم فيها يكون الحل الأمثل الولادة القيصرية.

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك


الكلمات المفتاحية

الحمل مريضة السكر الجنين الولادة الطبيعية الولادة القيصرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كنت حزينة طول عمري ومانعة الزواج لأنني كنت فاهمة أن مرضي بالسكر يمنع حملي، فلا داعي للزواج ودمار حياة زوجي ومنعه من الإنجاب، ولكن علمت أن هذه خرافات