أخبار

لكي يكون دعاؤك مقبولاً .. احرص على هذه الأمور

تاب الله عليه.. فلا تكن شيطانًا يقطع في ثيابه

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

"لا حيلة في الرزق".. انشغل عن رزقه بحسدك فكيف تبطل أثر عينه؟

كيف تتجاوز ألم الفراق وتصبر على موت عزيز عليك؟

كيف تتوب من ذنب متكرر في 3 خطوات؟ .. الدكتور عمرو خالد يجيب

حتى لا يدخل الشر بيتك.. قصة مؤثرة لسيدنا "موسى" توقظك من غفلتك

سيدنا يونس بن متي .. هكذا ألقاه قومه في بطن الحوت ..ولهذا خصه الله بالجائزة الكبري وبثمرة نبات اليقطين

لماذا لم يضمن الخالق الحياة الكريمة لجميع البشر حتى لا يحتاجون لعطف غيره؟ (الشعراوي يجيب)

ماهي المخلوقات التي خلقها الله أولاً؟

أخاف على ابنتي من أدوية الاكتئاب؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاثنين 05 اكتوبر 2020 - 11:01 ص

ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين خوفي عليها، وضرورة مساعدتها وفي نفس الوقت خائفة من استشارة الطبيب النفسي، لأنه من المؤكد سيعالجها بالأدوية، ويمكن أن تعتاد عليها ويصعب الحياة بدونها، أو تكون سببًا لمرض عضوي أو نفسي آخر؟

(ف. ش)

للاكتئاب أنواع ودرجات كثيرة، والطبيب هو الذي يحدد ما إذا كانت الحالة تحتاج لتدخل دوائي أم لا.

ولأدوية الاكتئاب أهمية خاصة في حالات معينة، ويجب في الحالات الصعبة التدخل الدوائي، لتجنب تدهور الحالة بصورة أكبر.

 

والأدوية ومضادات الاكتئاب بالفعل تعمل على اتزان المواد الكيميائية بالجسم وليس لها أي علاقة بتحولها لمرض آخر.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بقيمة نفسي أو الحياة .. ما الحل؟

الكلمات المفتاحية

أدوية الاكتئاب الأطفال الأدوية أثر الدواء على الاطفال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين