أخبار

كيف يكون التثاؤب علامة على الإصابة بالصداع النصفي؟

دراسة: المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة يخفف من أضرار الجلوس لفترات طويلة

ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب)

يطلبون العفو ويهملون العمل.. كيف ينشأ هذا الفهم الخاطئ؟

ماذا لو أعطاك الله مالاً كما تحب.. هل تضمن البقاء على أخلاقك؟

سنة نبوية مهجورة في عاشوراء ..من أحياها وسع الله عليه سائر سنته واستجاب دعاءه

هذا ما ثبت وقوعه لأنبياء الله في يوم عاشوراء.. وذلك لم يقع

يوم عاشوراء يوم مغفرة الذنوب.. ماذا نفعل!

هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟

في يوم عاشوراء.. تذكر الثقة واليقين والتوكل وحسن الظن وعش بهذه المعاني

أخاف على ابنتي من أدوية الاكتئاب؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاثنين 05 اكتوبر 2020 - 11:01 ص

ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين خوفي عليها، وضرورة مساعدتها وفي نفس الوقت خائفة من استشارة الطبيب النفسي، لأنه من المؤكد سيعالجها بالأدوية، ويمكن أن تعتاد عليها ويصعب الحياة بدونها، أو تكون سببًا لمرض عضوي أو نفسي آخر؟

(ف. ش)

للاكتئاب أنواع ودرجات كثيرة، والطبيب هو الذي يحدد ما إذا كانت الحالة تحتاج لتدخل دوائي أم لا.

ولأدوية الاكتئاب أهمية خاصة في حالات معينة، ويجب في الحالات الصعبة التدخل الدوائي، لتجنب تدهور الحالة بصورة أكبر.

 

والأدوية ومضادات الاكتئاب بالفعل تعمل على اتزان المواد الكيميائية بالجسم وليس لها أي علاقة بتحولها لمرض آخر.

اقرأ أيضا:

لدي مشكلة في تكوين العلاقات بسبب أذى سابق فأصبحت أخاف منها.. ما العمل؟

الكلمات المفتاحية

أدوية الاكتئاب الأطفال الأدوية أثر الدواء على الاطفال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين