أخبار

ما الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني وكيف تختلف فوائدهما الصحية؟

هذا الصداع قد "يودي بحياتك في غضون ساعات".. علامات تحذيرية لاتتجاهلها

فضل كبير لأقل أعمال الخير .. فما هي؟

حتى لا تضطر للاستدانة من الغير.. عليك بهذه الوصايا النبوية

البينة على من ادعى.. أول مبدأ قضائي نبوي لرفع النزاع والخصام بين الناس

سورة قصيرة تجلب الرزق وتحض على السعي والجهاد.. فالتزم بها

زوجي لا يصلي هل أنفصل عنه أم أبقى معه؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

لأهل الجنة سلام من الملائكة عند الوفاة.. وعندما يدخلون الجنة.. وسلام أعلى من الله (الشعراوي)

صحابي مليونير لم تقسم تركته إلا بعد 4 سنوات.. لن تتخيل السبب

بماذا كان يدعو ويقول النبي دبر كل صلاة؟

أخاف على ابنتي من أدوية الاكتئاب؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاثنين 05 اكتوبر 2020 - 11:01 ص

ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين خوفي عليها، وضرورة مساعدتها وفي نفس الوقت خائفة من استشارة الطبيب النفسي، لأنه من المؤكد سيعالجها بالأدوية، ويمكن أن تعتاد عليها ويصعب الحياة بدونها، أو تكون سببًا لمرض عضوي أو نفسي آخر؟

(ف. ش)

للاكتئاب أنواع ودرجات كثيرة، والطبيب هو الذي يحدد ما إذا كانت الحالة تحتاج لتدخل دوائي أم لا.

ولأدوية الاكتئاب أهمية خاصة في حالات معينة، ويجب في الحالات الصعبة التدخل الدوائي، لتجنب تدهور الحالة بصورة أكبر.

 

والأدوية ومضادات الاكتئاب بالفعل تعمل على اتزان المواد الكيميائية بالجسم وليس لها أي علاقة بتحولها لمرض آخر.

اقرأ أيضا:

خالتي تعرضني للزواج وتعتذر للعرسان لأنني "سمراء".. أنا حزينة فما الحل؟

الكلمات المفتاحية

أدوية الاكتئاب الأطفال الأدوية أثر الدواء على الاطفال

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ابنتي دخلت في دور اكتئاب بعد انفصالها عن زوجها، وانعزلت بشكل تام عنا، وعن أصدقائها مع أنها شخص اجتماعي في العادي وترتاح بالكلام، وأنا بين نارين ما بين