أخبار

7جوائز قيمة تنتظر من يسارع في الخيرات .. أبرزها جنة عرضها السماوات والأرض .. عافية من المحن ونجاة من الفتن

احذر: هذه الأمور تصيب القلب بالقسوة

لو عايز نظرتك تتغير عن الموت.. مطمئنات من القرآن والسنة تزيد طمئنتك على روحك ونفسك

أفضل ما تدعو به عند رؤية الكعبة للمرة الأولى في حياتك

4 شروط للتتواجد فى المسجد الأقصى.. يكشفها د. عمرو خالد

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لسعة الرزق من الله ادعو به كل صباح

الزلازل والكوارث.. رسالة من الله وعظة وعبرة.. هكذا يراها المسلم بقلبه

ما هي الشروط الخاصة بكل من الشاب والفتاة قبل وبعد الزواج؟

سورة "الواقعة".. قدرة الخالق المطلقة في مواجهة عجز وضعف الإنسان

لماذا تأتي المصائب في حياتنا مجتمعة؟.. 3 حكم ربانية لتوالي الابتلاءات والمصائب

الحموضة.. لماذا تسوء في الليل؟.. وطرق علاجها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 02:34 ص
الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا أصبحت متكررة الحدوث.
حرقة المعدة Heartburn أو حموضة المعدة، تحدث عندما ينتقل الطعام والحمض الموجودان في المعدة إلى المريء، وهو ما يسبب إحساسًا حارقًا في بطانة المريء، كما يمكن أن يحدث بالقرب من القلب، ويطلق عليه حرقة الفؤاد والتي غالباً ما يصاحبها شعور بمرارة الفم.
هذه المشكلة تحدث بشكل شائع بعد تناول الطعام الحار أو أثناء ارتداء السراويل الضيقة/ لكن بعض الناس يعانون من هذه المشكلة بشكل يومي بسبب عادات نمط حياتهم أو الأدوية، وأولئك الذين عانوا من الحموضة المعوية يعرفون مدى إزعاج الإحساس بالحرقان ويتساءلون غالبًا لماذا يزداد سوءًا في الليل.

لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل؟

يمكنك أن تلوم قوة الجاذبية على الانزعاج الذي تواجهه عندما تنام/ عندما تستلقي، ينتقل الطعام من المعدة إلى المريء بسبب قوة الجاذبية، والتي لا تحدث أثناء الوقوف أو الجلوس، أثناء الوقوف أو الجلوس، يبقى الطعام والحمض في المعدة، حيث تحدث عملية الهضم بسبب سحب الجاذبية.

اقرأ أيضا:

احذر: "العين القمر" علامة على الإصابة بالقاتل الصامت

كيف تقلل الحموضة الليلية؟

الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو يدخنون ويشربون الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بحموضة الليل مقارنة بالآخرين، وهذه بعض الطرق للتخلص من الحموضة الليلية، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

- تناول وجبة صغيرة: لا تأكل أكثر من اللازم في الليل، بدلاً من ذلك احرص علي تناول وجبة بسيطة وخفيفة بحيث يسهل على المعدة هضمها.
- لا تتناول طعامًا دهنيًا أو حارًا: إذا كنت تعاني غالبًا من حموضة المعدة، فتجنب تناول الأطعمة الدهنية والحارة ليلاً، لأن هذا بجعل الأعراض أسوأ، أيضا، تجنب الكحول في الليل لأنه قد يؤدي إلى ارتداد الحمض.
- لا تنام مباشرة بعد تناول طعامك: يجب أن تتناول طعامك قبل ساعتين على الأقل من النوم، فالذهاب للنوم مباشرة بعد العشاء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحموضة الليلية.
- إنقاص الوزن: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بحرقة المعدة، وذلك لأن الوزن الزائد يمكن أن يضغط على المعدة ويؤدي إلى تسرب الحمض إلى المريء، لذا، حاول أن تفقد بعض الوزن.

اقرأ أيضا:

احذر: هذه المشروبات تزيد من خطر تساقط الشعر

اقرأ أيضا:

5 نصائح مهمة لحماية قلبك من الأمراض المهددة للحياة

اقرأ أيضا:

دراسة: العيش بالقرب من مطاعم الوجبات السريعة يزيد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية


الكلمات المفتاحية

الحموضة الليل أمراض القلب حرقة المعدة حموضة المعدة لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل كيف تقلل الحموضة الليلية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا