أخبار

بصوت عمرو خالد.. دعاء وتوسل إلى الله فى اليوم العاشر من رمضان

في برنامجه الرمضاني شيخ الأزهر: قلة التكاليف من مظاهر يسر الإسلام وتشريعاته

مواقيت الصلاة وموعد آذان المغرب الخميس 10 رمضان .. انتصر علي عاداتك السيئة

أذكار المساء .. من قالها كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة

د. عمرو خالد: توكل على الله.. واكتسب الهمة والأمل.. إليك الطريقة السهلة

فاكر ذكرياتك مع عمرة رمضان.. دعاء يكتب لك العودة لبيت الله الحرام

تحدى عذابه فأعجب به ملك الروم وأفرج عنه وكل أسرى المسلمين

من وصايا الرسول: إذا أحببت أحدًا.. فأبلغه بحبك

هل من الممكن أن يرى الإنسان ربه فى المنام؟

في رمضان.. حينما يكون جزاءك بـ«شيك على بياض»

الحموضة.. لماذا تسوء في الليل؟.. وطرق علاجها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 02:34 ص
Advertisements
الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا أصبحت متكررة الحدوث.
حرقة المعدة Heartburn أو حموضة المعدة، تحدث عندما ينتقل الطعام والحمض الموجودان في المعدة إلى المريء، وهو ما يسبب إحساسًا حارقًا في بطانة المريء، كما يمكن أن يحدث بالقرب من القلب، ويطلق عليه حرقة الفؤاد والتي غالباً ما يصاحبها شعور بمرارة الفم.
هذه المشكلة تحدث بشكل شائع بعد تناول الطعام الحار أو أثناء ارتداء السراويل الضيقة/ لكن بعض الناس يعانون من هذه المشكلة بشكل يومي بسبب عادات نمط حياتهم أو الأدوية، وأولئك الذين عانوا من الحموضة المعوية يعرفون مدى إزعاج الإحساس بالحرقان ويتساءلون غالبًا لماذا يزداد سوءًا في الليل.

لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل؟

يمكنك أن تلوم قوة الجاذبية على الانزعاج الذي تواجهه عندما تنام/ عندما تستلقي، ينتقل الطعام من المعدة إلى المريء بسبب قوة الجاذبية، والتي لا تحدث أثناء الوقوف أو الجلوس، أثناء الوقوف أو الجلوس، يبقى الطعام والحمض في المعدة، حيث تحدث عملية الهضم بسبب سحب الجاذبية.

اقرأ أيضا:

أفضل برنامج غذائي لتتمتع بصحة جيدة في رمضان

كيف تقلل الحموضة الليلية؟

الأشخاص الذين يتناولون أدوية معينة أو يدخنون ويشربون الكحول هم أكثر عرضة للإصابة بحموضة الليل مقارنة بالآخرين، وهذه بعض الطرق للتخلص من الحموضة الليلية، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

- تناول وجبة صغيرة: لا تأكل أكثر من اللازم في الليل، بدلاً من ذلك احرص علي تناول وجبة بسيطة وخفيفة بحيث يسهل على المعدة هضمها.
- لا تتناول طعامًا دهنيًا أو حارًا: إذا كنت تعاني غالبًا من حموضة المعدة، فتجنب تناول الأطعمة الدهنية والحارة ليلاً، لأن هذا بجعل الأعراض أسوأ، أيضا، تجنب الكحول في الليل لأنه قد يؤدي إلى ارتداد الحمض.
- لا تنام مباشرة بعد تناول طعامك: يجب أن تتناول طعامك قبل ساعتين على الأقل من النوم، فالذهاب للنوم مباشرة بعد العشاء يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالحموضة الليلية.
- إنقاص الوزن: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أكثر عرضة للإصابة بحرقة المعدة، وذلك لأن الوزن الزائد يمكن أن يضغط على المعدة ويؤدي إلى تسرب الحمض إلى المريء، لذا، حاول أن تفقد بعض الوزن.

اقرأ أيضا:

هل تعاني بعد الكورونا من ألم بالدماغ؟.. دراسة تكشف لك السبب

اقرأ أيضا:

" فر من المجذوم فرارك من الأسد"..روشتة نبوية " وقاية وعلاج"

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ على وزنك بصورة مثالية خلال رمضان؟؟


الكلمات المفتاحية

الحموضة الليل أمراض القلب حرقة المعدة حموضة المعدة لماذا يزداد الإحساس بالحرقان سوءًا في الليل كيف تقلل الحموضة الليلية صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحموضة هي حالة شائعة تؤثر على الكثير من الناس يومياً، ويخلط معظم الناس بين هذه الحالة وأمراض القلب خاصة أنها يمكن أن تكون علامة يجب الإنتباه لها إذا