أخبار

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

حينما تضربك حالة السكوت.. "مبقتش عارف تفرح أو تحب زي زمان"

بقلم | عمر نبيل | الخميس 08 اكتوبر 2020 - 02:44 م



أحيانًا ما تمر بك حالة غريبة من الصمت الدائم، يحتويك شيء غريب بأن من حولك لا يستحقونك، أو تريد الابتعاد عنهم.. فلا أنت (واخد منهم موقف ولا زعلان منهم ولا مخاصمهم و لا فكرة أنهم مبقوش يهموك .. انت بس ساكت )!.


حالة سكوت وصمت تسيطر على كل شيء من حولك.. ليس حزن ولا اكتئاب .. لكن (مبقتش عارف تفرح زي زمان.. ولا تحب زي زمان .. مش عارف تتحمس زي الأول مش عارف تستمتع بالتفاصيل .. مبقتش قادر تعاتب ولا تناقش ولا تقرب ولا تبعد .. ولا حتى قادر تزعل ولا تخاصم ولا تحزن !).. كأنك (مفرهد) من التفكير والتعامل مع الناس، وليس لديك أي رغبة في التواصل مع أحدهم مهما كان!.


لماذا استهلكت قلبك؟


خلال هذه الحالة الغريبة التي للأسف يمر بها الكثير من الناس، ماذا كنت تنتظر من قلب استهلكته السنين كلها بين: (حساسية.. وعطاء .. ليس في مكانها الطبيعي.. ومشاعر وزعت بغير داعٍ.. وعتاب وخذلان.. وخوف وتعلق.. وقلق؟).


كيف تصورت أن قلبك يستطيع أن يكمل بهذه الطريقة؟.. بالتأكيد مستحيل أن يستطيع الاستمرار هكذا.. لأنه لم يعد قادرًا على مزيد من التحمل.. وحتى مهما قالوا عنك لابد أن تتوقف.


سيتصور الكثير من الناس أنك جاحدًا .. قاسيًا .. لا يهمك أي شيء.. ولا يفرق معك جاءوا أم ذهبوا.. هنا توقف ولا تهتم.. دعهم يتصوروا ما يتصورونه.. ليس لأنهم يفرقون معك.. ولكن لأن هذه هي قدراتك على التحمل، ولم يعد بمقدورك تحمل المزيد من الضغوط.. فالأمر وصل حافة الانفجار، وإن لم تتوقف ستقع مأساة لاشك.. فإياك أن (تعافر) أو تجاهد نفسك مع أحدهم، وإنما اهدأ قليلا، وخذ راحة قليلة بسيطة من الدنيا.. فالأمر لا يستحق كل هذا العناء.

اقرأ أيضا:

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق


تراكمات من الضغوط


عزيزي المسلم، كل ما وصلت إليه من ضغوط، وبعد أن استهلكت قلبك ونفسك، عليك أن تدرك أن هذا كله إنما هو تراكمات سنوات وسنوات .. و أن قلبك وجهدك وصلا إلى الذروة من القدرة على التحمل، وأنهما لن يستطيعا تحمل المزيد مهما فعلت.. فأنت أصبحت على حافة الانهيار تمامًا.. فاحذر.


قلبك حينها يصبح بحاجة ماسة إلى تغيير نمط الحياة، وإلى رفع هذا الكم الهائل من الضغوط، لأنه لو استمر سينفجر لاشك.. فعليك أن تلحق ما تبقى من نفسك وقلبك.. فكما أن الحياة لا تستحق هذا الكم من العناء.. أيضًا هناك بعض البشر لا يستحقون عناءك واهتمامك.. ولا يستحقون أن تضحي بذاتك من أجلهم!.

الكلمات المفتاحية

الصمت السكوت تراكمات الضغوط

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أحيانًا ما تمر بك حالة غريبة من الصمت الدائم، يحتويك شيء غريب بأن من حولك لا يستحقونك، أو تريد الابتعاد عنهم.. فلا أنت (واخد منهم موقف ولا زعلان منهم