أخبار

هل تأثم زوجة تكتم معصية يفعلها زوجها وتنصحه مرارًا؟

كيف تتصرفي إذا وقعت في فخ الزواج العرفي؟.. عمرو خالد يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارحم من باعدت بيننا وبينهم الأقدار ورحلوا الى دار القرار

جوجل كروم يوقف عمله على ملايين الحواسيب.. تعرف علي السبب

هل الرضا يتعارض مع الطموح؟.. أمين الفتوى يجيب

الطب البديل.. 7 أعشاب طبيعية تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع

دعاء مستجاب للنبي لتفريج الكرب وقضاء الحوائج.. ادعو به كل يوم الصبح

عمرو خالد: الباقيات الصالحات تمحو ذنوبك.. بهذه الطريقة

7 خطوات ذهبية للتوبة من ذنب عظيم.. تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: أعجب معاني القبض والبسط فى الأعمار .. وإليه ترجعون

كيف تملأ قلبك بحب النبي الكريم في ذكرى مولده؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 اكتوبر 2020 - 01:52 ص
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف تملأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في ذكرى مولده.
يقول "خالد" اجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. فهل تحب رسول الله وهل يمتلأ قلبك فعلا بمحبة رسول الله، مضيفا "هناك حديثين رائعين جدًا يجعلك ترغب في الصلاة على النبي طوال ما أنت جالس وفي كل أمور حياتك تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم.
وتابع الداعية الإسلامي: "الحديث الأول يقول (ما من رجل يصلي ويسلم علي إلا ورد الله عليا روحي فأرد السلام).. فعندما تقول اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد السلام عليك يا رسول الله والنبي صلى الله عليه وسلم يرد عليك السلام ويقول (وعليك السلام).
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول: "أما الحديث الثاني الجميل جدًا فيقول النبي (من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشر) وصلاة الله عليه تعني أنه ينزل عليك 10 رحمات.. فتقول (اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد فينزل عليك المولى عز وجل بهذه الصلاة الواحدة 10 رحمات.. وبالتأكيد لو صليت عليه 10 فإن الله ينزل عليك 100 رحمة، ولو صليت عليه 100 مرة ينزل عليك 1000 رحمة.. فرحمات من السموات تغمرك وتغمر حياتك".
ويشير الداعية الإسلامي إلى أن صلتنا بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم قوية جدًا وعميقة جدًا وليس فقط في مولده، ولكن يوم مولده يقوي الذكر والمحبة.. ولكننا نحتاج أن نفكر فيه صلى الله عليه وسلم لأنه عمره ما نسينا .. يقول النبي صلى الله عليه وسلم (أعمالكم تعرض علي كل يوم خميس فما كان فيها من خير حمدت الله وما كان فيها من شر استغفرت لكم الله) فالنبي يعرفنا بأسمائنا ويعرف اعمالنا وكل يوم خميس تعرض عليه ولذلك نكثر من الصلاة عليه يوم الخميس.
ونصح الدكتور عمرو خالد متابعيه بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأملأ قلبك بحبه وقل أي صيغة مثل صيغة الصلاة الإبراهيمية التي نقولها في ختام الصلاة المفروضة أو قل اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. قلها كثير ًا واملأ قلبك"
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم مهمة لأنها تذكرنا به فيمتلأ عقلك الباطن بمحبته ورغبتك في أنك تريد أن تقلده في حياتك، ولذلك قال المولى عز وجل {صلوا عليه وسلموا تسليمًا} لأنه هو صلى الله عليه وسلم النموذج الكامل للأخلاق، فكلما تصلي عليه يجعل عقلك الباطن يقول أريد أن أكون مثله وتقلده ومن أجل أن يجعل قلبك يحبه بكثرة الصلاة عليه.. فصلوا على النبي لتأخذ الثواب وتحبه والأمر الثالث والأهم تأخذ ثواب تقليده في أخلاقه".

اقرأ أيضا:

كيف تتصرفي إذا وقعت في فخ الزواج العرفي؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

دعاء مستجاب للنبي لتفريج الكرب وقضاء الحوائج.. ادعو به كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: الباقيات الصالحات تمحو ذنوبك.. بهذه الطريقة

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكرى المولد النبوي مولد النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية محبة النبي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يمكن أن تملأ قلبك