أخبار

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

أعرف كل شيء عن أبناء النبي .. يسردها عمرو خالد (قصة الحب والصبر)

بقلم | مصطفى محمد | السبت 07 نوفمبر 2020 - 10:41 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معلومات هامة عن أبناء النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" إن أبناء النبي صلى الله عليه وسلم سبعة ثلاث أولاد وأربع بنات، مشيرا إلى أن ترتيب مولدهم كالتالي: أول أولاد النبي هو القاسم لذلك كنية النبي أبا القاسم ومات وعمر النبي الكريم 40 عامًا.
ويضيف الداعية الإسلامي أن ثاني أبناء رسولنا الكريم هي السيدة زينب وماتت وعمر النبي 60 سنة، وثالث أبناء النبي هو عبد الله وعاش سنتين فقط ومات بعد ذلك وعمر النبي كان 43 سنة، رابع أبناء النبي السيدة رقية وماتت وعمر النبي 55 سنة، خامس أبناء النبي السيدة أم كلثوم وماتت وعمر النبي 61 سنة، سادس أبناء النبي السيدة فاطمة الزهراء وهي الوحيدة التي عاشت بعد وفاة النبي، سابع أبناء النبي إبراهيم وعاش سنة ونصف فقط وولد والنبي عنده حوالي 60 سنة ومات والنبي يبلغ 62 عامًا.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "كل أبناء النبي صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة ما عدا آخر أولاده إبراهيم هو من السيدة مارية المصرية، ومشيرا إلى أن كل أبناء النبي الذكور ماتوا وهم صغار أما من عاش للنبي والوحيدة التي كملت بعد وفاة النبي هي السيدة فاطمة الزهراء".
وتابع الداعية الإسلامي: "من قضى مع النبي صلى الله عليه وسلم وقت كثير في حياته هن بناته وكأنها رسالة من الله لغلاوة البنات فأراد الله تبارك وتعالى أن يعيش للنبي البنات من أجل أن تغلوا كل بنت في عين والديها، موضحًا أن النبي الكريم فقد 6 من أولاده في حياته وفقدهم في مراحل عمره المختلفة من سن 40 حتى 61 عامًا، بمعدل كل 3 سنين و3 شهور يفقد أحد من أبنائه.. ولكل أن تتخيل من يقدر أن يتحمل كل ده وبكى النبي لما فقد أولاده لأن قلبه ممتلئ بالرحمة ولكن مع ذلك كان رسول الله صلى الله عليه وسلم دائم البشر لا يمكن أن تقابل النبي إلا ويبتسم في وجهك".
ولفت الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته على موقع "يوتيوب" أن النبي حول أحزانه في فقد أولاده لمزيد من العطاء والحب للناس، فقد النبي أولاده من أجل أن يكون أكبر قدوة وأكبر عزاء لأصحاب الابتلاءات والمصائب الكبيرة في الدنيا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السيرة النبوية النبي رسول الله أبناء النبي بنات النبي الإسلام المسلمين النبي الكريم شهر في حب رسول الله علمني النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن معلومات هامة عن أبناء ا