أخبار

كيف يكون التثاؤب علامة على الإصابة بالصداع النصفي؟

دراسة: المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة يخفف من أضرار الجلوس لفترات طويلة

ما حكم قراءة القرآن الكريم للمرأة الحائض من الهاتف؟ (الإفتاء تجيب)

يطلبون العفو ويهملون العمل.. كيف ينشأ هذا الفهم الخاطئ؟

ماذا لو أعطاك الله مالاً كما تحب.. هل تضمن البقاء على أخلاقك؟

سنة نبوية مهجورة في عاشوراء ..من أحياها وسع الله عليه سائر سنته واستجاب دعاءه

هذا ما ثبت وقوعه لأنبياء الله في يوم عاشوراء.. وذلك لم يقع

يوم عاشوراء يوم مغفرة الذنوب.. ماذا نفعل!

هل إكثار المرق والتوسعة على الأهل يوم عاشوراء من السنة أم بدعة؟

في يوم عاشوراء.. تذكر الثقة واليقين والتوكل وحسن الظن وعش بهذه المعاني

بالرغم من إيجابية التحاليل.. لم يحدث حمل؟

بقلم | ياسمين سالم | الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 10:23 ص


زوجتي أجرت اختبار حمل وكان إيجابيًا، لكن بالكشف تأكدنا من عدم حدوث حمل.. فهل هذا طبيعي أم انه كان هناك حمل، وسقط ولم تلاحظ ذلك؟


(م. ج) 

اقرأ أيضا:

وصلت إلى سن الأربعين من دون أن أتزوج؟ هكذا تستثمرين حياتك

 يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، استشاري الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:


بعض السيدات يقومن بإجراء التحاليل، وعلى الرغم من أنها تكون إيجابية لا يكون هناك حمل، وهو أمر طبيعي ومنطقي ووارد جًدا، ومن الممكن أن يحدث في تحليل الدم، وليس فقط تحليل الحمل المنزلي.

هرمون الحمل الذي يظهر في الدم، ليس بالضرورة أن يكون معناه أنك حامل، وأن هناك جنينًا ينمو داخل الرحم، ولكن هناك أسباب عدة تكون السبب في ظهوره، منها:

 -الزوجة قامت بإجراء التحليل بعد تجربة لإجهاض أو حمل سابق، حيث تبقى نسبة من هرمون الحمل الغير مكتمل في الدم وهي التي تظهر في التحليل

-أن تكون الزوجة تتناول أدوية هرمونية، تؤثر على هرمونات الجسم وخصوصًا هرمون الحمل مثل حقن تنشيط البويضات

 -يكون الحمل خارج الرحم

-بعض الحالات المرضية التي تعاني من تكيس المبايض أو سرطان الثدي أو الرحم أو المبيض

ويُنصح بإجراء تحليل الحمل بعد مرور ثلاثة أيام على الأقل على موعد الدورة الشهرية.

الكلمات المفتاحية

اختبار الحمل إيجابي الحمل الكاذب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled زوجتي أجرت اختبار حمل وكان إيجابيًا، لكن بالكشف تأكدنا من عدم حدوث حمل.. فهل هذا طبيعي أم انه كان هناك حمل، وسقط ولم تلاحظ ذلك؟