أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

للوقاية والعلاج.. 6 فواكه شتوية مثالية لدعم جهازك المناعي في مواجهة كورونا

بقلم | مصطفى محمد | السبت 14 نوفمبر 2020 - 12:58 ص
لقد فهمنا جميعًا الآن جيدًا أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز مناعتنا، كما يمنع الجسم من أضرار الجذور الحرة، ويساعد على التحكم في مرض السكري، ويحسن صحة القلب والجلد.
كل هذه الفوائد تجعل من المهم إضافة فيتامين سي إلي نظامنا الغذائي اليومي، خاصة عندما يكون هدف كل سكان العالم الحصول على مناعة قوية، حيث لا تمنعك المناعة القوية من الإصابة بالأمراض فحسب، بل تمنع أيضًا مشاكل الجهاز التنفسي، والتي تعد واحدة من الأعراض الرئيسية لعدوى فيروس كورونا.
وبصرف النظر عن منع مشاكل الجهاز التنفسي، يعزز فيتامين سي أيضًا صحة الرئة بشكل عام، ووفقا لدراسة نشرت في المجلة الأوروبية للجهاز التنفسي، وجد أن فيتامين سي له تأثيرات مضادة للالتهابات على الرئتين، وقد أثبتت العديد من الدراسات الأخرى أن استهلاك فيتامين سي يقلل من التليف الرئوي وخطر الإصابة بسرطان الرئة وغير ذلك.
وفيما يلي قائمة وضعها موقع indiatimes بـ 6 فواكه شتوية ستوفر لك جرعتك اليومية من فيتامين سي الذي نحن في أمس الحاجة إليه هذا الموسم.

البرتقال

بصرف النظر عن الأجواء الرائعة التي يخلقها الجو البارد، فإن أفضل جزء في الشتاء هو عصير البرتقال المنعش، وبصرف النظر عن كونه لذيذًا، إلا أن البرتقال يحتوي علي كنز غذائي عبارة عن مخزن لفيتامين سي ومضادات الأكسدة والألياف التي تعزز المناعة وتعزز صحة الأمعاء.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الجوافة

تشتهر الجوافة بفوائدها في إنقاص الوزن، وبصرف النظر عن ذلك، فهذه الفاكهة اللذيذة تساعد في بناء المناعة والتحكم في مرض السكري، بالإضافة إلي أنها مليئة بفيتامين سي ومجموعة من مضادات الأكسدة التي تحارب نشاط الجذور الحرة الخطرة وتمنع تلف الخلايا، كما أنها غنية بالألياف مما يجعلها ممتازة للقلب.

الرمان

هذه اللآلئ الحمراء الرائعة الغنية بالعناصر الغذائية الهامة، والتي تشتهر بمكافحتها للفيروسات وتعزيز الصحة العامة، بالإضافة إلي طعمها اللذيذ.

الفراولة

الفراولة هي مصدر قوي للعناصر الغذائية، هذا لإنها غنية بالفيتامينات والألياف والمعادن ومضادات الأكسدة، ولا تحتوي على أي كولسترول أو دهون، كل هذا يجعل الفراولة خيارًا مثاليًا لتناول وجبة خفيفة صحية للغاية.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكيوي

وفقًا للدراسات، فإن 100 جرام من الكيوي توفر لك 74.7 جرامًا من فيتامين سي، هذا بالإضافة للعناصر الغذائية الأخري، لذا يجب أن تجعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي لتعزيز صحتك في موسم الشتاء.

العنب

الشيء الذي الطريف الذي يتعلق بالعنب هو أنه لا يمكن لأحد أن يأكل ثمرة واحدة فقط، وإلى جانب مذاقه اللذيذ، يعد العنب منجم للعناصر الغذائية التي تعمل على تحسين وظائف المناعة، وتساعد على طرد السموم من الجسم.

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

اقرأ أيضا:

هل سمعت عن هذا المرض الذي يصيب الرجال بعد الجماع؟

الكلمات المفتاحية

كورونا مواجهة كورونا فواكه شتوية مثالية لدعم جهازك المناعي للوقاية من كورونا البرتقال الجوافة الرمان الفراولة الكيوي العنب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لقد فهمنا جميعًا الآن جيدًا أن فيتامين سي يلعب دورًا حيويًا في تعزيز مناعتنا، كما يمنع الجسم من أضرار الجذور الحرة، ويساعد على التحكم في مرض السكري