أخبار

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

هل تصح صلاة المرأة مع الإفرازات المهبلية؟.. أمين الفتوى يجيب

7 خطوات ذهبية لتحمى أطفالك من مخاطر الانترنت.. تعرف عليها

دعاء في جوف الليل: اللهم إنى أعوذ بك من الفقر إلا إليك ومن الذل إلا لك

تتسبب في الموت المبكر.. تعرف علي مخاطر تناول البطاطس المقلية أسبوعياً

يكشفها عمرو خالد.. خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء جميل للنبي وادعوا بيه كل يوم الصبح

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

أعيش بالخارج واشترطت علي زوجتي عدم الإنجاب .. فهل عقد الزواج شرعي؟ .. شيخ الأزهر يرد

من كتاب حياة الذاكرين .."هكذا كان حالي مع الله في ذلك الوقت"

سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 10:40 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، معاني وأسرار أسم من أسماء الله الحسنى ألا وهو اسم القابض الباسط مشيرا إلى أنه هناك سر عجيب مع القابض الباسط في الأعمار.
يؤكد "خالد" أنه لا قابض ولا باسط إلا هو وحده، قبضه وبسطه مرتبط بحكمته وعلمه ورحمته"، مشددًا على أن هذا المعنى يتجلى في الأرزاق.. الفتوحات والعطاء.. الأعمار.. الزمن.. في الأرزاق.. "اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ".
يعتبر خالد في سياق تعليقه على قول الله تعالى: "وَلَوْ بَسَطَ اللَّهُ الرِّزْقَ لِعِبَادِهِ لَبَغَوْا فِي الأَرْضِ"، أن "منتهى الرحمة بك ألا يبسط لك الآن، لتعلم أنه هو الباسط القابض، لتتعلق به وحده.. الهدف أن تتعلق بالله وحده".
وفيما تساءل: كم من فكرة أو مسألة تظل لسنوات طويلة قيد الجمود، ويشاء الله أن تفتح في يوم واحد؟ أجاب خالد: من أجل أن تتعلق بالله وحده.. مشروع أو عمل يبقى لسنوات طويلة متعثرًا، ثم ينطلق بشكل مفاجئ في يوم، لماذا؟ من أجل أن تتعلق بالله وحده.
ويذكر الداعية الإسلامي أن "اليوم لدينا 24 ساعة، والسنة: 365 يومًا، لكن الكون ليس زمنًا واحدًا.. الله يغير الأزمان.. "تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ"، مشيرُا إلى أن "هذا زمن آخر "يُدَبِّرُ الأَمْرَ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ"، يوم القيامة 50 ألف سنة، لكنه يمر على المؤمن مثل ركعتين".
ويمضى الدكتور "خالد" شارحًا لمعنى قابض باسط.. قائلاً: "لا تتعجب أن تتغير حالتك المزاجية مع مرور الزمن.. القبر يتغير فيه الزمن.. يتنغير الزمن على نفس الشيء.. الزمن ملك الله وحده.. لا يتحكم فيه أي مخلوق.. تعلق بالله وحده. كن مع الله يجعل الزمن في صالحك".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول إن "القبض والبسط مرتبط بثلاث أسماء أخرى، هي: الحكيم.. العليم.. الرحيم. يوم القيامة ليس حسابًا فقط.. ترى قدر الله فيك.. حكمته.. علمه.. رحمته. ستبكي فرحًا لقدره يوم القيامة. تخيل لو أنك عشت بهذا الاسم.. من كثرة تعلقك وإحساسك به.. ستعبد الله به كأنك تراه".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لو أفكارك تتصارع مع بعضها ومتوتر.. هذه نصيحتى لك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه أسماء الله الحسنى القابض الباسط الأعمار بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، معاني وأسرار أسم من أسماء الله الحسنى ألا