أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا.. يوضحها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:01 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 5 جوائز رائعة للذاكرين الله في الدنيا "فتح- شرح- طرح- رزق- رضا".
يقول "خالد" إياكم أن تتركوا ذكر الله وعيشوا به دائما فطوال ما أنت تعيش بذكر الله فأنت في أمان وطمأنينة وفي حالة من أجمل حالات حياتك، مؤكدا أن ذكر الله هو الذي سوف يحميك ويحافظ على صلتك بالله سبحانه وتعالى طوال ما أنت حي في الدنيا.
ويضيف الداعية الإسلامي ولذلك أنصحكم بعدم ترك ذكر الله أبدًا، ومشيرا إلى 5 جوائز رائعة لمن يعيش بذكر الله "فتح- شرح- طرح- رزق- رضا"، أما الفتح فلا يمكن أن تذكر الله سبحانه وتعالى إلا ويفتح لك باب للقرب بينك وبينه فبالتأكيد سيحدث فتح في اليوم الذي ستذكر فيه الله فيقول الله سبحانه وتعالى {فأذكروني أذكركم} بمعنى أنه في اللحظة التي ستذكر فيها الله تفتح قناة اتصال بينك وبين السماء فيذكرك الله فماذا تريد أجمل من هذا فتح من الله.
وتابع الدكتور "خالد" أن ثاني هذه الجوائز هو "شرح" بمنعى أنه إذا ذكرت الله تعالى فسوف ينشرح صدرك بكل تأكيد ويجب أن تنزل عليك السكينة والطمأنينة بوعد من القرآن الكريم  {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثالث جوائز الذاكرين الله هو "طرح" فلا يمكن تذكر الله إلا ويطرح عنك الخطايا والذنوب فإن الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز {وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا} بمعنى أنه يجب أن يغفر لك في اليوم الذي تقوم فيه بذكر الله.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)واستكمل الدكتور عمرو خالد "رابعة الجوائز هو الرزق فإنه لا يمكن أن تذكر الله إلا ويفتح لك باب رزق كبير وبالأخص الاستغفار فيقول الله تبارك وتعالى {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (10) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا (11) وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}.. فماذا تريد وعد من الله أكثر من ذلك إذا ذكر الله سبحانه وتعالى واستغفرته كل يوم فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيقًا مخرجًا ومن كل همًا فرجًا ورزقه من حيث لا يحتسب).
وخامس جائزة من جوائز ذكر الله في الدنيا والأخيرة، يقول عمرو خالد، ألا وهي "رضا" فالله تبارك وتعالى يقول {وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِهَا ۖ وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ}.. فلعلك بمعنى الوعد والتأكيد.. فلا يمكن أن تسبح بحمد الله صباحًا ومساءًا إلا ورضاك الله.
وخلص الداعية الإسلامي بالتأكيد على ذكر الله قائلا "اذكروا الله واجعلوا لكم ورد ذكر كل يوم ثلث ساعة فإن الله بالتأكيد سوف يفتح عليك فتح كبير وعظيم"، مضيفا "اللهم افتح علينا واشرح صدورنا واطرح عنا خطايانا وارزقنا رزقًا واسعًا وارضى عنا وارضنا ببركة الذكر يا رب العالمين".

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: 3 سورة قرآنية تفتح أمامك أبواب الرزق الواسع ( الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ذكر الله الأذكار الذاكرين فضل ذكر الله فضائل الذكر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن 5 جوائز رائعة للذاكرين