أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

عمرو خالد: حقق الطمأنينة والسلام النفسي في الدنيا بهذه الطريقة

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 29 نوفمبر 2020 - 02:30 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه استعراض شريط النعم في حياتهم وتحقيق الطمأنية والسلام النفسي، مؤكدا أن ذكر الله هو العبادة الوحيدة التي وردت في القرآن الكريم مقترنة بكلمة "كثيرًا"، بخلاف العبادات الأخرى، ومن ذلك قوله تعالى: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا ﴾ الأحزاب: 41، 42.
دعا "خالد" إلى أن ينطق الإنسان بالحمد لله على ما اجتباه من نعم، لكن ذلك ليس من خلال اللسان فحسب، وإنما لابد أن يخرج الذكر من قلبك، وتذكر وقتها كل الأشياء الجميلة التي مرت عليك في حياتك واحمد ربنا عليها، واحدة واحدة، ومع كل ذكر قل: الحمد لله.
غير أنه شدد على أهمية اختيار اللحظات الجميلة للتعبير عن الحمد لله، كأن تكون جالسًا مع عائلتك، أو وسط أصدقائك، معتبرًا أنه على عكس ما يتصور الناس عن السعادة بأنها عملية معقدة ومكلفة جدًا، فإنها تكون في أشياء بسيطة.
وطالب بالتأسي بطريقة النبي صلى الله عليه وسلم في الرضا والحمد، فعندما كان يتحرك كان دائم الحمد لله، أكل يقول: الحمدلله الذي أطعمني هذا ورزقنيه، شرب يقول: الحمدلله الذي جعله عذباً فراتًا ولم يجعله ملحًا أجاجًا، عطس يقول: الحمدلله، يخرج من الحمام يقول : الحمدلله الذي أذهب عني الأذى وعافاني، يستيقظ من النوم يقول: الحمدلله الذي أحيانا بعدما أماتنا وإليه النشور، قبل الدعاء: الحمدلله، ختام الدعاء: الحمدلله، عند استجابة الدعاء: الحمدلله.
وأشار إلى أن طريقة النبي صلى الله عليه وسلم هو أن كل عمل كان له حمد ورضا خاص به، وذلك من خلال ربط كل نعمة بالمنعم، داعيًا إلى الاقتداء به، فإذا وفقك، رزقك، شفاك، نجحك، حل لك مشكلة، فقل الحمد لله، إذ الفضل كله منه وإليه.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فاذكروني ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين الحمد لله بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه استعراض شريط النعم في حياتهم