أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

التوكل دواء لحياتك فى العشر الغالية.. اهتف من قلبك "وكلتك ياوكيل"

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

كيف ترضى الله فى أحب أيامه فى السَنة ليرضى عنك؟.. وصفة فعالة يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد: اسمع هذا الحديث عن النبي الكريم.. واستبشر بعطاء ربنا !

10أعمال صالحة مستحبة في عشر ذي الحجة.. اكثر منها لتكون بوابتك للجنة

ما حكم صيام يوم الجمعة منفردًا وهو يوم عرفة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. أذكار تفتح لك أبواب الرزق والفتح والبركة طوال يومك

الميت يعطي للحي أموالاً في الحلم.. ماذا يعني هذا؟

بقلم | محمد جمال حليم | السبت 05 ديسمبر 2020 - 09:40 م

يشاع كثير من التأويلات عن رؤيا الحي للميت في المنام وقد ارتبطت الرؤيا بأمور كثيرة تختلف تأويلاتها حسب تفاصيل الرؤيا نفسها.

ومن الرؤى الشائعة في هذا المقام أن يرى الحي انه يأخذ أموالا من ميت سواء يعرفه وهو الغالب أو لا يعرفه، وتختلف تأويلات المعبرين لهذه الرؤيا بناء على نوعية الرائي والمرئي وتفاصيل الرؤيا وغيرها من المور التي يعتبرها أهل التأويل، ومن أشهر ما قيل فذ ذلك ما يلي:
يرى بعض المعبرين أن هذه الرؤي بصفة عامة في بعض الأوقات تكون عطية الميت خير ورزق ولكن يمكن أيضاً أن تكون انذار يحذر من المعاصي، حيث تختلف التفسيرات على حسب إذا كان الرائي رجل أو مرأة كما تختلف على حسب الحالة الاجتماعية له.

تفسير الميت يعطي نقود ورقية للعزباء:
 إذا رأت الفتاة العزباء أن هناك أحد الأشخاص المتوفين قام بإعطائها النقود الورقية. فإن ذلك يدل على أنها سوف تتزوج قريباً أو تحصل على شيء هام مثل العقارات أو الأموال أو الذهب. ولكن إذا أن هناك شخص ميت مجهول يقوم بإعطائها النقود في الحلم، فهي محمودة. وذلك يشير إلى حصولها على فرصة عمل تجلب لها الكثير من الأموال. إذا شاهدت الفتاة العزباء والدتها المتوفية في المنام تعطيها نقود ورقية جديدة فذلك يدل على خطوبتها. في حالة رؤيا النقود الورقية الملونة في منام العزباء فإن ذلك يدل على تحسن ظروفها المهنية والصحية والنجاح في الدراسة بأعلى التقديرات.

تفسير ابن سيرين:
 وقد فسر ابن سيرين رؤيا الميت يعطي نقودا أن رؤيا السيدة المتزوجة أنها تأخذ نقودًا ورقية من أحد المتوفيين في حلمها يدل على أنها في حالة إلى المال. قد تدل هذه الرؤيا أيضاً على الدخول في ضائقة مادية.
رؤيا النقود الورقية في منام السيدة المتزوجة يدل على أنها تتحلى بصفة الرضا والقناعة بما قسمه الله. وهذا يعني أن الله سوف يهيئ لها سبل الراحة والسعادة في الحياة. في حالة رؤيا المتزوجة أن شخص ميت أعطاها الكثير من النقود الورقية في الحلم وقامت الحالمة بعدّها فإن ذلك يدل على كثرة الأزمات والخلافات في حياتها. لو رأت المرأة المتزوجة أبيها المتوفى يعطيها النقود الورقية في الحلم، مع ظهوره بوجه مشرق ومظهر جميل. فإن هذه الرؤيا تؤكد على زوال الحزن والمشاكل التي كانت تسبب لها الشعور بالكرب طوال الأيام الماضية. إذا رأت المتزوجة زوجها أو أختها معها في الحلم ثم شاهدت رجلاً متوفياً كانت تعرفه في الواقع وقام بإعطائها هي ومن معا في الحلم نقود ورقية فيدل ذلك على حياة مبهجة خالية من أي خوف أو قلق. في حالة رؤيا السيدة المتزوجة في المنام أن زوجها يعطيها النقود الفضية فإن ذلك يدل على أنها سوف ترزق بمولودة، أما إذا كانت النقود ذهبية فإنها سوف ترزق بمولود. تفسير رؤيا الميت يعطي نقود ورقية للرجل إذا رأي الرجل أن شخصاً ميتاً يعطيه النقود في المنام، فهي رؤيا جيدة. حيث يدل ذلك يدل على الرزق الكبير الذي سوف يحصل عليه الرائي. في حال إذا شاهد الرجل شخصاً ميتاً يعطيه النقود وهو يرفضها فهذا إشارة إلى أن الرجل سوف يبقى حاله كما هو ولن يتغير. تفسير رؤيا الميت يعطي نقود ورقية للحامل.

 رؤيا الحامل في المنام:
إذا رأت المرأة الحامل أن شخص ميت قام بإعطائها النقود الورقية وكانت حالتها جيدة وشعرت الحالمة بالسعادة بعد الحصول عليها فإن ذلك يدل على أن يوم ولادتها سوف يمر دون حدوث أي أزمات. كما يدل ذلك على أن جنينها سوف يولد سليماَ وسيكون جسده خالياً من العلل أو الأمراض. تكشف الرؤيا حنان وعطف زوج الحالمة عليها في خلال هذه الظروف الصعبة واحتضانه لها حتى تمر فترة الولادة بنجاح. في حال رؤيا الميت يعطي المرأة الحامل نقود ورقية وكانت تعاني في الفترة السابقة من الخوف والحيرة فإن ذلك يدل على أنها سوف تقضي باقي شهور حملها دون أي اضطرابات. لو رأت الحامل أن أبيها المتوفى يريد إعطائها النقود ولكنها لم تقبلها منه. فإن ذلك يشير إلى المتاعب الكثيرة التي سوف تعيشها خلال باقي شهور الحمل وربما يعرض ذلك الجنين للخطر. إذا كانت النقود معدنية وكان شكلها متسخاً فإن هذه علامة على صعوبة الولادة. لذلك عليها أن تتوخى الحذر خلال أيامها القادمة.

رؤيا الشاب في المنام:
 تفسير رؤيا الميت يعطي نقود ورقية للشاب تدل رؤيا إعطاء الميت نقوداً ورقية للشاب في المنام على زيادة في الرزق والحالة المادية الجيدة للرائي. كما ترمز أيضاً هذه الرؤيا إلى زوال الهم الذي يعاني منه الشاب. إذا رأي الشاب أنه يأخذ النقود من شخص ميت في المنام فذلك يشير إلى الخير الكثير والمال الوفير. تفسير رؤيا اعطاء الميت نقود في المنام اعطاء الميت النقود في المنام يدل على أنه يطلب إخراج الصدقات على روحه وإطعام الفقراء والمساكين. إذا رفض الميت أخذ النقود من الرائي في المنام فإن ذلك يدل على أن هذا المال حرام وغير مقبول من الميت. كما يرمز إعطاء الميت نقود في المنام إلى الأخبار السيئة في حياة الرائي مثل رفضه في الوظيفة أو رسوبه في الامتحان، وإذا كان الرائي سيدة متزوجة يمكن أن تسمع خبر وفاة زوجها أو مرض أحد أولادها. قد يعاني الرائي نفسه من المرض أو القطيعة بينه وبين أحد أصدقائه أو معارفه. إذا كان الرائي يقبل على سفر وشاهد في منامه شخصًا ميتًا يعطيه النقود. فهذا يعنى أنه سوف يمر ببعض الصعوبات.


الكلمات المفتاحية

رؤيا رؤيا الميت أموال في الحلم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يشاع كثير من التأويلات عن رؤيا الحي للميت في المنام وقد ارتبطت الرؤيا بأمور كثيرة تختلف تأويلاتها حسب تفاصيل الرؤيا نفسها. ومن الرؤى الشائعة في هذا ا