أخبار

عندما قرأ الشيخ "هاشم هيبة" في حضرة النبي!

الشيخ الصياد.. فيلسوف المقرئين

5 علامات تحذيرية لـ "متلازمة النظر للكمبيوتر".. كيف تحمي عينك في خطوات بسيطة؟

حارب أمراض الشتاء بهذه الزيوت والنباتات

سر العبادة التي تجلب البركة في الرزق والعمر والولد

نية واحدة ترفع قدرك لمقام الأبرار والأخيار

أخبره النبي أنه لا يضرّه بشر.. كرامة له قبل تعذيبه

5فضائل لمقاومة النفس .. يمنحك الله خوارق العادات والكرامات ..داوم عليها

معجزة سيدنا موسي وأمه .. وهكذا تحول اليم من سبب للغرق الي طوق للنجاة.. تعرف علي تفاصيل اللحظات المثيرة بقصر فرعون

كيف وردت كلمتا "المأوى" و"المثوى" في القرآن.. وهل يصح قول المثوى الأخير عن القبر؟

8 كنوز من مطبخك مهمة لصحتك.. تناوليها يوميًا

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 07:24 م

يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الأطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسم،  ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواجب.

لذا نعرض لك سيدتي بعضًا من فوائد هذه الأعشاب والفواكة والخضراوات وغيرها من مكونات طبخ الأطعمة للإكثار من تناولها وبالطرق الصحية، كالتالي:



1-"الكركم"، ذلك المكون الرائع والمفيد للصحة، تعودي اضافته عند الطبخ للأرز، وتتبيلة الدجاج مثلًا، فهو غنى بمضادات الاكسدة.


2- قللي من شرب شرب القهوة و النسكافيه بحيث لا تزيد عن عن 4 أكواب يوميًا، فكثرتها يؤدي الى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بل وزيادة مخاطر التعرض للجلطات.


3- احرصي على ألا يغيب زيت  الزيتون  عن مائدتك، فهو مفيد لصحة القلب والشرايين، ويحتوي على بروبايوتك وهي مادة تنشط حركة الامعاء ويفضل أن تشتري الانواع المكتوب عليها ” زيت زيتون بكر” اي عصره أولى وهو أجود الأنواع ويحتوي على كمية قليلة من الزرنيخ.

 

4- ليكن البقدونس صديقك يوميًا، فهو  غني بمادة الاوكسالات التي تتراكم في الكلى وتعجز الكلى عن تصريفها إن كان هناك مشاكل .



اقرأ أيضا:

3 علامات يجب مراقبتها.. أعراض السرطان "الصامتة" في الظهر

5- تناولي الثوم كل يوم أو ابلعيه كأقراص، فهو  غني بمضادات الاكسدة مما يحمي الجسم من السرطان كما أنه فاتح شهيه على الطعام، ومفيد لمن يتناول علاج كيماوي حيث انه يقلل القئ والغثيان.


6- اضيفي الفاصوليا الخضراء لطبق السلطة مع الطماطم والخيار والبصل والبقدونس، فالفاصوليا الخضراء المسلوقة غنية بفيتامين ب1 و ب6 و ب12 وهي مجموعة فيتامينات مهمة لصحة الجهاز العصبي، كما انها غنية بفيتامين ج الذي يزيد المناعة ، ويحسن حالة الجلد،  وغنية بقوليك اسيد الذي يمنع تشوهات الانبوب العصبي للجنين،  وهو مهم للمرأة الحامل.


7-  اضيفي الليمون للملوخية تحتوي على حديد والحديد مصدر نباتي يعجز الجسم عن امتصاصه ويحتاج مصدر لفيتامين ج ليساعد على امتصاصه .


8- حافظي على شعرك من التساقط بتناول الفواكه الحمراء مثل الفراولة و الكريز و الخوخ و العنب الاحمر و البرقوق، و الخضراوات الخضراء مثل النعناع و الجرجير و الريحان و الملوخيه و السبانخ، و الكبد واللحوم الحمراء  التي تقلل أيضًا من  تساقط الشعر لغناها بالحديد.


اقرأ أيضا:

4 إرشادات ذهبية للتغلب على التوتر الصباحي قبل الذهاب إلى العمل



الكلمات المفتاحية

فاصوليا صحة مطبخ أطعمة بقدونس مضادات أكسدة كركم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسمن ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواج