أخبار

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

التوكل دواء لحياتك فى العشر الغالية.. اهتف من قلبك "وكلتك ياوكيل"

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

كيف ترضى الله فى أحب أيامه فى السَنة ليرضى عنك؟.. وصفة فعالة يكشفها عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم ألبسنا لباس الصحة والعافية وارزقنا من واسع رزقك

عمرو خالد: اسمع هذا الحديث عن النبي الكريم.. واستبشر بعطاء ربنا !

10أعمال صالحة مستحبة في عشر ذي الحجة.. اكثر منها لتكون بوابتك للجنة

ما حكم صيام يوم الجمعة منفردًا وهو يوم عرفة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. أذكار تفتح لك أبواب الرزق والفتح والبركة طوال يومك

8 كنوز من مطبخك مهمة لصحتك.. تناوليها يوميًا

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 07:24 م

يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الأطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسم،  ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواجب.

لذا نعرض لك سيدتي بعضًا من فوائد هذه الأعشاب والفواكة والخضراوات وغيرها من مكونات طبخ الأطعمة للإكثار من تناولها وبالطرق الصحية، كالتالي:



1-"الكركم"، ذلك المكون الرائع والمفيد للصحة، تعودي اضافته عند الطبخ للأرز، وتتبيلة الدجاج مثلًا، فهو غنى بمضادات الاكسدة.


2- قللي من شرب شرب القهوة و النسكافيه بحيث لا تزيد عن عن 4 أكواب يوميًا، فكثرتها يؤدي الى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بل وزيادة مخاطر التعرض للجلطات.


3- احرصي على ألا يغيب زيت  الزيتون  عن مائدتك، فهو مفيد لصحة القلب والشرايين، ويحتوي على بروبايوتك وهي مادة تنشط حركة الامعاء ويفضل أن تشتري الانواع المكتوب عليها ” زيت زيتون بكر” اي عصره أولى وهو أجود الأنواع ويحتوي على كمية قليلة من الزرنيخ.

 

4- ليكن البقدونس صديقك يوميًا، فهو  غني بمادة الاوكسالات التي تتراكم في الكلى وتعجز الكلى عن تصريفها إن كان هناك مشاكل .



اقرأ أيضا:

"إذا عرف السبب بطل العجب".. اكتئاب ما بعد الولادة يصيب الرجال أيضًا

5- تناولي الثوم كل يوم أو ابلعيه كأقراص، فهو  غني بمضادات الاكسدة مما يحمي الجسم من السرطان كما أنه فاتح شهيه على الطعام، ومفيد لمن يتناول علاج كيماوي حيث انه يقلل القئ والغثيان.


6- اضيفي الفاصوليا الخضراء لطبق السلطة مع الطماطم والخيار والبصل والبقدونس، فالفاصوليا الخضراء المسلوقة غنية بفيتامين ب1 و ب6 و ب12 وهي مجموعة فيتامينات مهمة لصحة الجهاز العصبي، كما انها غنية بفيتامين ج الذي يزيد المناعة ، ويحسن حالة الجلد،  وغنية بقوليك اسيد الذي يمنع تشوهات الانبوب العصبي للجنين،  وهو مهم للمرأة الحامل.


7-  اضيفي الليمون للملوخية تحتوي على حديد والحديد مصدر نباتي يعجز الجسم عن امتصاصه ويحتاج مصدر لفيتامين ج ليساعد على امتصاصه .


8- حافظي على شعرك من التساقط بتناول الفواكه الحمراء مثل الفراولة و الكريز و الخوخ و العنب الاحمر و البرقوق، و الخضراوات الخضراء مثل النعناع و الجرجير و الريحان و الملوخيه و السبانخ، و الكبد واللحوم الحمراء  التي تقلل أيضًا من  تساقط الشعر لغناها بالحديد.


اقرأ أيضا:

هل تورم الثديين ونزول الإفرازات أمر طبيعي للرضع؟



الكلمات المفتاحية

فاصوليا صحة مطبخ أطعمة بقدونس مضادات أكسدة كركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسمن ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواج