أخبار

نسر أبيض في المنام.. ما تفسيره؟

هل لديك القدرة على تجاوز مواقف الفشل والخذلان؟

حكم رفع اليد عند الدعاء وجعل ظهر كف اليدين للسماء؟

"سرابيل من قطران وظل من يحموم".. بعض من أهوال جهنم

احذر: كثرة الجلوس أمام التلفزيون تزيد خطر الإصابة بالجلطات

المعنى الحقيقي لـ "المقطوع من شجرة".. احذر أن تكون منهم

ما الذي يجب عليك فعله عند النوم اقتداءً بالنبي؟

"ابني شقي".. متى يجب أن تعرضيه على الطبيب؟

حصل في أحد المساجد.. مسلمون عجزوا عن حمل الأمانة التي شرفهم الله بها

محمد صديق المنشاوي.. كيف نجا "الشيخ الباكي" من محاولة اغتيال بالسم؟

8 كنوز من مطبخك مهمة لصحتك.. تناوليها يوميًا

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 07:24 م

يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الأطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسم،  ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواجب.

لذا نعرض لك سيدتي بعضًا من فوائد هذه الأعشاب والفواكة والخضراوات وغيرها من مكونات طبخ الأطعمة للإكثار من تناولها وبالطرق الصحية، كالتالي:



1-"الكركم"، ذلك المكون الرائع والمفيد للصحة، تعودي اضافته عند الطبخ للأرز، وتتبيلة الدجاج مثلًا، فهو غنى بمضادات الاكسدة.


2- قللي من شرب شرب القهوة و النسكافيه بحيث لا تزيد عن عن 4 أكواب يوميًا، فكثرتها يؤدي الى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم بل وزيادة مخاطر التعرض للجلطات.


3- احرصي على ألا يغيب زيت  الزيتون  عن مائدتك، فهو مفيد لصحة القلب والشرايين، ويحتوي على بروبايوتك وهي مادة تنشط حركة الامعاء ويفضل أن تشتري الانواع المكتوب عليها ” زيت زيتون بكر” اي عصره أولى وهو أجود الأنواع ويحتوي على كمية قليلة من الزرنيخ.

 

4- ليكن البقدونس صديقك يوميًا، فهو  غني بمادة الاوكسالات التي تتراكم في الكلى وتعجز الكلى عن تصريفها إن كان هناك مشاكل .



اقرأ أيضا:

ما أسباب الحيض الغزير وأهم مضاعفاته؟

5- تناولي الثوم كل يوم أو ابلعيه كأقراص، فهو  غني بمضادات الاكسدة مما يحمي الجسم من السرطان كما أنه فاتح شهيه على الطعام، ومفيد لمن يتناول علاج كيماوي حيث انه يقلل القئ والغثيان.


6- اضيفي الفاصوليا الخضراء لطبق السلطة مع الطماطم والخيار والبصل والبقدونس، فالفاصوليا الخضراء المسلوقة غنية بفيتامين ب1 و ب6 و ب12 وهي مجموعة فيتامينات مهمة لصحة الجهاز العصبي، كما انها غنية بفيتامين ج الذي يزيد المناعة ، ويحسن حالة الجلد،  وغنية بقوليك اسيد الذي يمنع تشوهات الانبوب العصبي للجنين،  وهو مهم للمرأة الحامل.


7-  اضيفي الليمون للملوخية تحتوي على حديد والحديد مصدر نباتي يعجز الجسم عن امتصاصه ويحتاج مصدر لفيتامين ج ليساعد على امتصاصه .


8- حافظي على شعرك من التساقط بتناول الفواكه الحمراء مثل الفراولة و الكريز و الخوخ و العنب الاحمر و البرقوق، و الخضراوات الخضراء مثل النعناع و الجرجير و الريحان و الملوخيه و السبانخ، و الكبد واللحوم الحمراء  التي تقلل أيضًا من  تساقط الشعر لغناها بالحديد.


اقرأ أيضا:

هل هناك علاقة بين علاجات العقم والولادات المبكرة ونقص الوزن؟ (دراسة تجيب)



الكلمات المفتاحية

فاصوليا صحة مطبخ أطعمة بقدونس مضادات أكسدة كركم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمتلئ مطبخ كل حواء بما لذ وطاب من مكونات الطعمة الصحية التي تتميز بفوائدها العديدة لصحة أعضاء الجسمن ولكن لا يحظى بالاهتمام اللائق ولا الاستخدام الواج